الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 02:38 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

أفضل التمارين لتقوية عضلات الظهر

الصباح العربي

يجب علي الكثير القيام  بتمارين لتقويه عضلات الظهر , وذلك للحفاظ علي صحتك إليكم اليوم مجموعه من التمارين وهي:

تمرين حركة الرقبة: يساعدك هذا التمرين في فرد كل عضلة في الظهر وقد تكون الحاجة إلي القيام به عندما تكون أنفقت المزيد من الوقت في الوقوف على نفس الوضع سواء أكان طابور أو الجلوس لفترة طويل تحدق في شاشة الكمبيوتر الخاصة خصوصاً في الساعات الاولي من الصباح .

تمارين شد الحبل:

تعمل هذه التمارين علي تقوية عضلات وسط الظهر والكتفين وقد ذكرت مجلة الكتف والأذرع الصحية، بأن هذا التمرين يساعد في تقوية عضلات الجزء العلوي من الظهر لمدة 80% .

تمرين رفع الأثقال:

تعمل علي تقوية العمود الفقري جيداً، فمعظم اللاعبين يعانون من آلام في أسفل الظهر وهذا قد يعرض المنطقة كلها للألم وهذه التمارين تقوم من العمود الفقري بالإضافة إلي حرق الدهون .

تمرين الشد:

يركز هذا التمرين علي عضلات الوسط وأسفل الظهر إذا كنت تتغاضى عن تمارين عضلات كتفيك، وهذا قد يتطور ويؤدي إلي أعراض الكتف المتجمد، مما يحدمن دوران ذراعيك.

تمارين عضلات الكتف:

يعمل هذا التمرين علي تقوية عضلات الكتف وأعلي الظهر، فقد أثبتت أبحاث جامعة مينيسونا بأن هذا مفيد جداً في تقوية عضلات الكتفين.

الفوائد العامة لهذه التمارين:

عند ممارسة تمارين لتقوية عضلات الظهر لمدة ربع ساعة وحوالي 4 مرات في الأسبوع له فوائد أساسية وهي: تقوية عضلات الرقبة والظهر والكتفين ويجعل الظهر أكثر مرونة، تريح العضلات وتخفف الألم.

طب تمارين آلام الظهر شد الحبل الساعات الاولي الصباح

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq