الصباح العربي
الثلاثاء، 7 مايو 2024 11:22 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

دراسة حديثة تحذرك من عودة أمراض الحمل لاحقاً

الصباح العربي

أكدت دراسة جديدة تأثير أمراض الحمل على صحة النساء، حيث ان اللاتى  يعانين ارتفاع ضغط الدم أو سكرى الحمل يصبحن أكثر عرضة للإصابة بهما مرة أخرى لاحقا فى حياتهن.

وقام  الباحثون بمتابعة أكثر من 22 ألف امرأة فى منتصف الخمسينات من العمر أى بعد ما بين 27 و29 عاما من حدوث أول حمل لهن، حيث أكد البحث إلى أن من عانين ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل كن أكثر عرضة مرتين للإصابة به فيما بعد، مقارنة بمن لم يصبن بالمرض عندما كن أصغر سنا، وأضاف أن النساء اللاتى عانين هذه المشكلة أثناء الحمل كن أيضا أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وقالت الدراسة والتى تم نشرها فى دورية هايبرتنشن العلمية انه  تبين أن النساء اللاتى يصبن بالسكرى أثناء الحمل يصبحن أكثر عرضة أربع مرات للإصابة به مرة أخرى فيما بعد.

وأكد  كارست هيدا الباحث أحد الباحثين بمركز أوتريخت الطبى الجامعى فى هولندا عبر البريد الالكترونى ، اذا فهمنا أن المصابات باضطرابات ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل يصبحن أكثر عرضة للإصابة به وبأمراض القلب والأوعية الدموية فيما بعد وأن المصابات بسكرى الحمل معرضات بنسبة أكبر للإصابة بالسكرى من الدرجة الثانية فإننا قد نستفيد من برامج الفحص.

أمراض الحمل ارتفاع ضغط الدم

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq