الصباح العربي
الإثنين، 6 مايو 2024 03:29 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

ثقب الأذن يخلصك من الصداع النصفى

الصباح العربي

كشف تقرير نشر بصحيفة ديلى ميل البريطانية، أن الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفى، يمكنهم التغلب عليه عن طريق ثقب فى الأذن الداخلية يسمى daith"" ، حيث ثبت فاعلية هذة الطريقة فى التقليل من أعراض الصداع النصفى أو الشفاء منه تماما.

وأشار التقرير إن الصداع النصفى تتمثل اعراضه فى حدوث  آلام شديدة وخفقان فى الجبهة أو على جانبى الرأس، بالإضافة إلى وجود أعراض أخرى كالغثيان وزيادة الحساسية من الضوء والصوت، لافتا أن الصداع النصفى حالة شائعة تؤثر على حوالى واحد من كل خمس نساء وحوالى واحد من كل 15 رجلا، وعادة ما يبدأ فى مرحلة البلوغ .

وأضاف إن سبب الصداع النصفى غير معروف، ويعتقد أنه نتيجة لتغيرات مؤقتة فى المواد الكيميائية والأوعية الدموية فى الدماغ، ومن الممكن أن تلعب الجينات دوراً فى الإصابة بالصداع النصفى، ووجد أن هناك بعض المحفزات المسببة للمرض كالإجهاد والتعب وبعض الأطعمة.

ومن جانبه أكد الدكتور Dr Cohn، إن الوخز بالإبر فى مناطق معينة بالغضروف تعمل على توفير  الراحة ، قائلا انه يجب توخى الحذر عند ثقب منطقة "daith" ، اتباع بعض التعليمات الصحية واتباع أنماط النوم الصحية وإجراء تغييرات على النظام الغذائى، حيث يجب أن يحتوى على الماغنسيوم وفيتامين ب2.

الصدراع النصفى ثقب الأذن

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq