الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 10:51 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تتبنى مذكرة لمكافحة الإرهاب

الصباح العربي

أعلن مجلس وزراء خارجية بلدان منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في جلسته الختامية مذكرة لتنسيق جهود الدول الأعضاء في مكافحة الإرهاب.

وجاء الإعلان عن على لسان إيفيتسا داتشيتش وزير الخارجية الصربي في بلغراد التي استضافت أعمال المجلس منذ الـ3 من الشهر الجاري.

وأضاف: "من الصعوبة بمكان عموما التوصل إلى اتفاقات ترضي الجميع، وخاصة ضمن أطر على غرار منظمة الأمن والتعاون في أوروبا التي تضم 57 بلدا عضوا. ورغم ذلك فإننا راضون عما استطعنا تحقيقه حينما تبنينا جملة من القرارات الهامة رغم الشقاق والتباينات شملت مكافحة الإرهاب، وتهريب المخدرات وبث التطرف الذي يفضي إلى الإرهاب. كما تبنى المجلس قرارات تشمل سبل معالجة الشؤون الأمنية والشبابية، فضلا عن بيان حول مفاوضات التسوية في بريدنيستروفيه في إطار "5+2".

وفيما يتعلق بقضايا مكافحة الإرهاب والتي تصدرت مواضيع البحث في بلغراد، سبق لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في كلمة ألقاها في الـ3 من الشهر أن قال: "مغازلة المتطرفين أملا في استغلالهم لغايات خاصة، يندرج في خانة الجريمة. لا يمكن تحت أي تصنيف تبرير محاولات تعطيل مكافحة الإرهاب بتقديم الحماية العسكرية للإرهابيين بما يقيهم العقاب، كما حدث في الأجواء السورية في الـ24 من الشهر الماضي"، في إشارة ضمنية لإسقاط تركيا القاذفة الروسية "سو-24".

الجلسة الختامية التعاون منظمة الاسلامي اوروبا

أخبار عالمية

click here click here click here altreeq altreeq