الصباح العربي
الإثنين، 6 مايو 2024 06:48 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

ابتكار لاصقة سحرية ممتدة المفعول للتخلص من الآلام

أرشيفية
أرشيفية

قام فريق من العلماء بتطوير لاصقة سحرية تحتوي علي مسكن ممتد المفعول توفر جرعات فعالة من مادة "ايبوبروفين" وترسلها مباشرة إلي الجسم من خلال الجلد.

وافاد العلماء عبر صحيفة "الديلي ميل" البريطانية أن اللاصقة الحديثة تقدم العلاج الفوري للمكان المراد تخفيف الألم عنه لافتين أنها تحتوي علي 10 أضعاف نسبة المسكن الموجود في الكريمات التي تحتوي علي نفس المادة مع الحفاظ على ضخ كمية من المسكن بمعدل ثابت لمدة تصل إلى 12 ساعة.

 وأوضح العلماء أن اللاصقة قادرة على تقديم جرعات عالية من مسكن " الايبوبروفين" بمعدل ثابت وأشار العلماء إلي أن الإيبوبروفين هو مسكن للألم شائع ويتم ترويجه علي شكل أقراص وكريمات والتي قد يكون لها آثار جانبية أقل لكثير من الناس مقارنة بالبدائل الأخرى مثل الأسبرين أو الباراسيتامول.

وأشار العلماء ألى أن اللاصقة الحديثة يمكن أن تمهد الطريق لإبتكار مسكنات أخرى "طويلة المفعول" لعلاج آلام الظهر والتهاب المفاصلShare on facebookShare on favoritesShare on googleShare on twitterMore Sharing Services .

 

لاصقة سحرية مسكن الايبوبروفين الديلى ميل التخلص من الآلام Share on facebookShare on favoritesShare on googleShare on twitterMore Sharing Services

المرأة والصحة

click here click here click here altreeq altreeq