الصباح العربي
الثلاثاء، 7 مايو 2024 03:35 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

تعرف على فوائد تناول السمك لصحتك

الصباح العربي

أثبتت الدراسات الحديثة أن تناول وجبتين من السمك أسبوعين يحد من مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض، حيث انه من المعروف ان الأسماك تحتوى على نسبة كبيرة من الحمض الدهني الأوميجا-3، بالإضافة إلى كونه مصدرًا للبروتين منخفض الدهون.

يوضح الدكتور أحمد صبرى عن أهم الأمراض والاضطرابات الصحية التي يمكن تقليل خطر الإصابة بها عن طريق تناول السمك، لافتا ان تناول السمك بصورة منتظمة يساعد بشكل فعال في علاج الاكتئاب، وشعور الشخص بالسعادة والإقبال على الحياة، وتحقيق الاستقرار في الحالة النفسية والمزاجية.

وقال ان يعمل الحمض الدهني الأوميجا-3 المتوفر في معظم أنواع الأسماك في خفض خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 50%، وخاصة سرطان القولون وسرطان الثدي، مشيرا الى انه يوجد نوع البروتين في لحوم السمك له القدرة على رفع مستوى الكوليسترول الصحى في الدم.

واشار ان الأسماك الزيتية مثل السلمون والتونة تساعد بشكل كبير في تخفيف أعراض الربو وحساسية الصدر، كما يساعد الفوسفور الموجود بالسمك خاصة أنواع السردين على تنشيط الذاكرة والتذكر، كما يحتوى السمك غنى  باليود والفسفور، يساعد على دعم صحة الأسنان والعظام والدم، ويحمى من ترقق وهشاشة العظام، قائلا انةتناول السمك أسبوعيًا يحد من الالتهاب والأعراض المؤلمة المصاحبة لالتهاب المفاصل الروماتويد.

السمك

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq