الصباح العربي
الخميس، 2 مايو 2024 02:24 مـ
الصباح العربي

تايمز: النقاش يشتعل بين رجال الدين والأطباء حول ختان الذكور

الصباح العربي

ذكرت صحيفة واشنطن تايمز، أن أوروبا تشهد معركة سياسية بين القادة الدينيين والأطباء حول "الختان"، حيث جددت الهيئات الطبية مساعيها للحد من خضوع الرضع والأولاد الصغار لهذه الممارسة.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، أن النقاش الجاري فى أنحاء الاتحاد الأوروبي يتجه للتراجع عن الحظر القانوني الصريح، فى مقابل معارضة قوية من المؤيدين الطبيين للممارسة وقادة الدين الذين يقولون أن الإباء الملتزمين دينيا لهم الحق فى ختان أبنائهم دون اعتراض مجتمعي.

وفى الولايات المتحدة، فإن ختان المواليد الذكور واسع الانتشار، على الرغم من أن المعدل أخذ فى الانخفاض ببطء، وهناك الكثير من النقاش، الذى يروج داخل الولايات المتحدة لهذه الممارسة باعتبارها وسيلة للوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية، كما هو الحال فى البلدان الأفريقية.

وقد اجتمعت لجنة البرلمان الأوروبي، الثلاثاء، لمناقشة الموضوع مرة أخرى، إذ مرر المجلس الأوروبي، أكبر منظمة لحقوق الإنسان فى القارة، قرارا فى أكتوبر يدعو للإلقاء نظرة ناقدة للختان العلاجي.

ولا يوجد بلد أوروبي يحظر ختان الرضع الأولاد، ويتوقع بعض المحللين أن الجهود الرامية إلى حظر الممارسة سوف تدفع بقوة نحو انتشار إجراءها سرا.

وتمارس عادة الختان على نطاق واسع فى المجتمعات الشرقية واليهودية، فوفقا للديانة اليهودية، لابد من ختان الولد فى اليوم الثامن من ولادته كجزء من عهد إبراهيم مع الله وامتد الأمر للمسيحيين أيضا، كما ينص الإسلام على العادة نفسها.

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq