الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 01:30 مـ
الصباح العربي

تكنولوجيا

تعرفي علي أهم النصائح لحماية هاتفك الأندرويد من الاختراق

الصباح العربي

المزيد من النصائح في حماية الهواتف الذكية والعاملة بنظام أندرويد من الاختراق وحذف محتوياته أو الوصول إليها على الأقل،

لسنوات عديدة تم اعتبار النظام الشهير والأكثر انتشاراً أندرويد Android بأنه أكثر عرضة للاختراق على منصات الهواتف الذكية لكن هذا لايعني عدم الاستفادة من إمكانيات النظام الهائلة والقيام ببعض الخطوات لمنع هذه الاختراقات والحفاظ على البيانات الخاصة بالمستخدمين.

عدم الثقة بالانترنتأول أمر يمكن فعله مع الهاتف الذكي العامل بنظام أندرويد أو أي هاتف يعمل بنظام آخر هو عدم الثقة بشبكة الانترنت وماتحتويه فأي تطبيق أو رابط غير موثوق يمكن أن يؤثر سلباً على الخصوصية وذلك بصرف النظر عن وصف هذه التطبيقات أو سلوكها.

الاستماع إلى النصائحيمكن للمستخدم الاستماع إلى النصائح والتعليمات الخاصة بحماية الهواتف الذكية من الاختراق.عدم استخدام نفس كلمة المرور في الحسابات المختلفةاستخدام نفس كلمة السر أو المرور أو نفس النظام المتبع لذلك يعتبر خطأ كبير ويهدد خصوصية الهاتف الذكي وبياناته، يكفي معرفة كلمة مرور حساب معين لاختراق الحسابات الأخرى.

استغلال الإمكانياتالنظام أندرويد وعلى الرغم من كونه منفتحاً أكثر على الاختراقات إلا أنه يتضمن مميزات أمان عديدة، يكفي أنه يتضمن قفل الهاتف عبر نموذج أو كلمة سر أو استخدام بصمة أو صورة وجه.

استخدام طبقة حماية إضافيةهواتف أندرويد تتضمن ميزة قفل الشاشة بعدة وسائل لكن هذا الأمر يعتبر طبقة الحماية الأولى لكن ليست كافية فبمجرد معرفتها يصبح الهاتف وبياناته فريسة سهلة لذا يتوجب علينا إضافة طبقة أخرى حيث يتوفر هذا النظام على تطبيقات عديدة مختصة بقفل التطبيقات مثل App Lock.

تأمين الشبكةالمخترقون يستغلون شبكات الواي فاي للتسلل إلى الأجهزة لذا يتوجب استخدام أنظمة تشفير معقدة في قفل الشبكات.

كن سباقاً بخطوة على الأقلكن مدركاً دوماً بالتغييرات التكنولوجية من أجل معرفة التحسينات الأمنية على الهواتف الذكية وقم بتثبيت التحديثات الأمنية التي تطلقها الشركات لهواتف أندرويد .عند ضياع الهاتف قم بحذف البيانات منه عن بعد بشكل كاملعند التأكد أن الهاتف ضاع بشكل نهائي قم باستخدام بعض التقنيات المتوفرة لحذف البيانات عن بعد من الهاتف بشكل نهائي.

تكنولوجيا

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq