الصباح العربي
الخميس، 2 مايو 2024 12:24 مـ
الصباح العربي

الأخبار

”غرفة السياحة المصرية” تدفع تعويضات لأسر السياح المكسيكيين

الصباح العربي

قررت غرفة شركات السياحة المصرية ، اليوم الثلاثاء ، دفع تعويضات لـ 3 أسر مكسيكية قتل أقاربها في غارة جوية للجيش المصري في سبتمبر الماضي عندما كانوا في رحلة "سفاري" في الصحراء الغربية.

أعلن مسؤول مصري في غرفة شركات السياحة غير الحكومية أمس الاثنين ، أن الغرفة دفعت 420 ألف دولار لثلاث أسر مكسيكية قتل أقاربها في غارة جوية شنها الجيش المصري في الصحراء الغربية في سبتمبر من العام الماضي.

وأكدت المكسيك في يناير الفائت أن التحقيق في الغارة التي قتل خلالها 8 مكسيكيين و4 مصريين في سبتمبر الماضي بالإضافة إلى إصابة 6 مكسيكيين آخرين، يؤكد مسؤولية شركة السياحة المصرية التي نظمت الرحلة عن الحادث.

وكان السياح المكسيكيون في رحلة "سفاري" بالصحراء الغربية بمصر في 13 سبتمبر الماضي عندما قصفت مقاتلات ومروحيات تابعة للجيش آلياتهم على بعد 250 كلم جنوب غرب القاهرة.

وقال أحمد إبراهيم، أمين صندوق غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة: "إن التحقيقات أثبتت أن شركة السياحة المصرية المنظمة للرحلة هي المتسببة في الحادث وبالتالي نحن كاتحاد شركات قررنا دفع التعويضات وليس الحكومة المصرية".

وأضاف: "أن محامي 3 أسر مكسيكية وقعوا الأسبوع الماضي على إقرار بأنهم استلموا تحويلا مصرفيا بمبلغ 140 ألف دولار لكل أسرة نظير التنازل عن أي إجراء قضائي"، من جهته، أكد المتحدث باسم الخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد الاتفاق.

وأوضح أحمد إبراهيم أن "هناك مفاوضات مع الأسر الخمس المتبقية لإغلاق الملف نهائيا"، مشيرا إلى أن غرفة شركات السياحة المصرية تهدف إلى "إعادة إحياء السياحة المكسيكية إلى مصر". وغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة هيئة مستقلة غير حكومية لتنظيم عمل ومصالح شركات السياحة الخاصة في مصر.

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq