الصباح العربي
الخميس، 2 مايو 2024 07:44 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

سلمان الحمود يأمل نجاح مساعي الوفد الشعبي لرفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية

الصباح العربي

أعرب وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي ، الشيخ سلمان الحمود عن الأمل بنجاح مساعي الوفد الشعبي الرياضي، لرفع الإيقاف الدولي عن الرياضة الكويتية عبر «إيصال رسالة واضحة بالموقف القانوني لدولة الكويت، التي لم تتدخل في عمل كافة الهيئات والأندية الرياضية».

وقال الشيخ سلمان الحمود في تصريح للصحفيين عقب جلسة مجلس الأمة التكميلية، اليوم الأربعاء، إن «الهيئة العامة للرياضة تمتلك رؤية شاملة لتطوير الرياضة الكويتية، إذ تعبر عن نظرة مستقبلية لتجاوز اخفاقات الماضي، وتنشد المزيد من التقدم والتطور لشباب البلاد الرياضي».
وحول موافقة مجلس الأمة على قانون دعم الأندية الرياضية الكويتية سنويا، عبر عن التطلعات بعد إقرار هذا القانون إلى إشهار عدد من الأندية الرياضية، التي سبق وأن تقدمت بطلبات إشهار لتغطي كافة محافظات البلاد، والأندية التخصصية، لاسيما في مجالات «الترويح والترفيه».
وأعرب عن الشكر والتقدير لمجلس الأمة، على إقرار قانون دعم الأندية الرياضية، مؤكدا أن موافقة الحكومة على صدور هذا التشريع يدل على أنها تضع الرياضة في سلم أولوياتها، وحرصها على دعم الشباب الكويتي.
وكان مجلس الأمة قد وافق في جلسته التكميلية اليوم، على مشروع قانون بشأن دعم الأندية الرياضية، إذ نص على تخصيص مبلغ لا يزيد عن 750 ألف دينار دعما سنويا للأندية الرياضية.

أخبار عربية

click here click here click here altreeq altreeq