الصباح العربي
الخميس، 2 مايو 2024 02:28 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الشيخ سلمان الحمود يترأس وفد الكويت في اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب

الصباح العربي

    أكد الشيخ سلمان الحمود الصباح  وزير الإعلام الكويتي ووزير الدولة لشؤون الشباب أهمية الإجتماع الوزاري الذي يعقد غداً الأحد للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب موضحاً ان الاجتماع يكتسب أهمية خاصة لأنه يناقش تقديم أفضل السبل والخطط القابلة للتنفيذ للنهوض بالعمل الشبابي العربي الذي تأتر كبيرا بالحروب والأحداث الصعبة التي شهدها العالم العربي في الأعوام الأخيرة ما جعل الدول العربية في مراتب متأخرة في سلم الجودة في العمل الشبابي على مستوى العالم .

  وأضاف ان الكويت التي تترأس الدورة الحالية للمجلس تعمل جنبا الي جنب مع الدول العربية الشقيقة على دعم مسيرة العمل العربي الشبابي والرياضي من خلال عرض تجاربها الناجحة في تمكين الشباب ورعايتهم وافساح المجال أمامهم لإطلاق ابداعاتهم مبينا ان المرحلة الحالية تتطلب تكثيف الجهود على كل المستويات للإرتقاء بالشباب العربي باعتباره الثروة الحقيقية للدول العربية. 
   وأكد الشيخ سلمان أن الإجتماع سيشهد إطلاق حملة (لا للارهاب .. لا للعنف .. لا للتطرف) التي ستكون موجهة للشباب للتحذير من مخاطر هذه الآفات الثلاث التي كان لها آثار سلبية على كثير من المجتمعات العربية وأضاف أن الاجتماع سيشهد أيضا عقد إجتماع لمجلس ادارة الصندوق العربي للأنشطة الشبابية والرياضية المعني بدعم الحركة الشبابية العربية كما سيتم عقد الدورة ال 60 لاجتماع المكتب التنفيذي للمجلس الذي يعقد برئاسة المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة مثمنا الجهود المميزة التي قامت بها وزارة الشباب والرياضة  في مصر للتحضير لهذه الاجتماعات المهمة.
  وكان الشيخ سلمان قد وصل الي القاهرة اليوم السبت لترؤس وفد دولة الكويت المشارك في أعمال الاجتماع الـ 39 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب والدورة الـ 60 للمكتب التنفيذي للمجلس وضم الوفد المرافق له كلا من الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة  يوسف اليتامى ومستشار وزير الدولة لشؤون الشباب الدكتور عبدالعزيز الدعيج .

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq