الصباح العربي
الإثنين، 24 فبراير 2020 07:27 صـ
الصباح العربي

الرياضة

وزير الشباب والرياضة في البرازيل لحضور منافسات الأولمبياد.. بعد غد

الصباح العربي

يتوجه خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة الى البرازيل يوم الاحد القادم لحضور عدد من منافسات دورة الألعاب الأوليمبية التى تستضيفها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.
ومن المقرر ان يحضر عبد العزيز وحسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد مباراة منتخب مصر لكرة اليد امام منتخب سلوفنيا والتي سوف تقام في تمام الساعة العاشرة مساء يوم الاحد بتوقيت البرازيل الساعة الرابعة فجر يوم الاثنين بتوقيت القاهرة.
وشدد عبد العزيز على اهمية المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية ببعثة هي الاكبر في تاريخ المشاركات المصرية الاولمبية بعدد وصل الى 122 لاعب ولاعبة في 20 لعبة وهو ما يحسب للرياضة المصرية.
وأشار وزير الرياضة الي ان هناك اكثر من 200 دولة تشارك فى الاوليمبياد وبمشاركة ما يقارب من 11 الف لاعب ولاعبة يتنافسون في عدد من الالعاب المختلفة، يحصل حوالى الف منهم علي ميداليات، ولكن هذه طبيعة المنافسة فى الرياضة بوجود فائز وخاسر،ولكن تبقى حظوظ الاعبيين المصريين قائمة فى المنافسة وفى الحصول على عدد من الميداليات الاوليمبية تضاف الى رصيد الرياضة المصرية.
وطالب وزير الرياضة الشعب المصري بالوقوف خلف المنتخبات المصرية واللاعبين المصريين فى منافسات الاوليمبياد مضيفا ان الدولة قدمت الدعم الكامل لجميع المنتخبات المشاركة وبالتعاون مع اللجنة الاوليمبية المصرية وجميع الاتحادات حيث تم تنظيم العديد من البطولات الأفريقية والدولية بالاضافة الي المشاركة في البطولات الخارجية والمعسكرات من اجل اتاحة الفرصة لجميع الأتحادات الرياضية في الوصول الي مستوي متميز قبل المشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية.

 

الصباح العربي, مصر, الكويت

الرياضة