الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 03:42 مـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ الأقصر يرفض عودة العمل بمصنع تعبئة البوتاجاز بالطود

الصباح العربي

أكد محمد بدر محافظ الأقصر، عدم عودة العمل بمصنع تعبئة البوتاجاز بالطود قبل التأكد من توافر كل اشتراطات الحماية المدنية بالمصنع، وذلك حفاظًا على أرواح العاملين والمدينة بأكملها بعد إصابة 4 عمال الأسبوع الماضي في انفجار خلال عمليات التعبئة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ الأقصر بديوان المحافظة بحضور كلا من اللواء عادل مهران، السكرتير العام، واللواء هاني عبد المقصود، السكرتير المساعد، ورؤساء المراكز والمدن ومديري إدارات التموين ومباحث التموين بالمحافظة ومسئولي الحماية المدنية، والمسئولون عن مصنع البوتاجاز بالطود، ومسئولي شركة بتروجاس.

وأوضح بدر، أن المحافظة ستحصل على حصتها اليومية من مصنع تعبئة غاز البوتاجاز بـ " قفط" أو مصنع البوتاجاز بسوهاج، أما مركز إسنا فمن المقرر أن يحصل على حصته اليومية التي تبلغ 30 طن من مصنع H.U لتعبئة البوتاجاز بمنطقة سلوا شمال أسوان وذلك لقرب المسافة.

وطالب المحافظ مديري ومفتشي الإدارات التموينية بضرورة متابعة حصول المواطنين على اسطوانات البوتاجاز بالأسعار الرسمية، وتواجد ممثل عن مصنع بوتاجاز الأقصر، ومسئول من مديرية التموين في مصنع البوتاجاز بـ "قفط" لمتابعة إرسال تقارير بتوفير الحصة اليومية لمحافظة الأقصر وإرسالها في موعدها.

جدير بالذكر، أن محافظ الأقصر قد أصدر قرارًا بالغلق المؤقت لمصنع تعبئة أسطوانات البوتاجاز بالطود إلى حين مراجعة اشتراطات الحماية المدنية، وذلك عقب اندلاع حريق بالمصنع مما أسفر عن إصابة عدد من العمال.

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq