الصباح العربي
الأربعاء، 8 مايو 2024 01:06 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

الكرملين: بوتين وأردوغان قطعا شوطا كبيرا نحو استعادة الثقة بينهما

الصباح العربي

صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية،الكرملين، ديمتري بيسكوف اليوم السبت، بأن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان بذلا جهودا كبيرة من أجل استعادة الثقة المتبادلة بينهما بعد "تجمدها" لفترة بسبب الهجوم التركي على القاذفة الروسية على الحدود التركية-الروسية. 

وقال بسكوف في تصريحات بثتها وكالة أنباء "تاس" الروسية،"إن الرئيس بوتين بات لديه علاقات ثقة مع الرئيس أردوغان. وناقش الزعيمان معظم القضايا الحساسة حول الوضع في المنطقة ومستقبل العلاقات الثنائية".

وأكد أن تبادل المعلومات حول مثل هذه القضايا الحساسة يثبت مدى الثقة العالية التي صار إليها الجانبان .. قائلا "أؤمن بالطبع بأن تدمير الثقة المتبادلة سهل وسريع للغاية. ولكن استعادتها وتأهيلها يتطلب وقتا، ولكن بالطبع، قطع الجانبان شوطا كبيرا إزاء هذا الشأن".

وتوقفت الاتصالات بين روسيا وتركيا في العديد من المجالات عقب إسقاط طائرة مقاتلة تركية لطائرة حربية روسية على الحدود التركية-الروسية في نوفمبر 2015.

وبعد نحو سبعة أشهر، في أواخر يونيو من العام الحالي أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محادثة هاتفية مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان ردا على رسالة الأخير التي اعتذر خلالها عن إسقاط الطائرة الروسية وأعرب عن رغبته في حل الأزمة بين البلدين. وبعد ذلك، بدأت الحكومة الروسية محادثات مع تركيا حول استعادة التعاون في مجال التجارة ومجالات أخرى.
 

المتحدث باسم الرئاسة الروسية الكرملين  ديمتري بيسكوف أردوغان بوتين

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq