الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 07:41 صـ
الصباح العربي

الأخبار

أشرف الشيحي: نهدف لإعداد جيل يستطيع المساهمة في دفع الاقتصاد المصري

الصباح العربي

أكد الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية ريادة الأعمال وإعداد الطلاب وتزويدهم بالمهارات اللازمة حتى يتمكنوا من إنشاء مشروعات، مشددا على ضرورة تنظيم أنشطة متنوعة وإدخال مقررات دراسية متخصصة في هذا المجال، بهدف إعداد جيل جديد من أصحاب المشاريع قادر على المساهمة بشكل إيجابي في دفع الاقتصاد في مصر.

وقال وزير التعليم العالي، خلال لقائه مع الدكتور غيث فريز مدير مكتب منظمة الأمم المتحدة للعلوم والتربية والثقافة "اليونسكو" الإقليمي للعلوم في الدول العربية، إنه من الضروري أن يتم تفعيل كافة البرامج والاتفاقيات التي تم إبرامها مع المنظمة في الفترة الماضية خاصة التي تتعلق بتنفيذ خطة التنمية المستدامة في مصر.

من جانبه، أعرب الدكتور غيث فريز، عن سعادته وتطلعه إلى استمرار التعاون البناء بين مصر ومنظمة "اليونسكو" وأهمية الاستفادة من الخبرات المصرية في دعم أنشطة وبرامج المنظمة، مشيراً إلى أن الفترة القادمة ستشهد مزيداً من الأنشطة و التعاون مع مصر في مجالات التربية، والعلوم، والثقافة، والاتصال، والعلوم والتكنولوجيا.

وبحث الجانبان عددا من الموضوعات منها، ورشة العمل التي يتم الإعداد لها في مجال ثقافة الابتكار بين خريجي الجامعات والمعاهد الفنية في مصر بهدف توفير فرص عمل في مشاريع ذات مناخ يشجع على الابتكار وصقل المهارات الفنية وتعزيز قدراتهم خاصة في القطاعات الاقتصادية والإستراتيجية كتطبيقات نظم المياه والطاقة والتقنيات الزراعية.

وتناول اللقاء أيضاً الإعداد للزيارة المرتقبة للمدير العام لمنظمة اليونسكو إيرينا بوكوفا، إلى مصر، خلال شهر يناير المقبل، والتي من المقرر أن تشـهد العديد من الفعـاليات الثقـافية الهامة واللقاءات، بالإضافة إلى افتتاح مقر اليونسكو الجديد بمـدينة 6 أكتوبر.

وعلى هامش اللقاء، تم مناقشة أهداف المؤتمر الإقليمي - المقرر أن ينظمه مكتب اليونسكو الإقليمي بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين حول التعليم العالي في حالات الطوارئ خلال النصف الأول من فبراير المقبل تحت عنوان "تضافر السياسات والممارسات لتعزيز الوصول والإنصاف والجودة في المنطقة العربية" - بهدف تعزيز هذه السياسات بحيث تتلاءم مع احتياجات الطلاب اللاجئين والنازحين في المنطقة العربية.

 

أشرف الشيحي نهدف لإعداد جيل يستطيع المساهمة دفع الاقتصاد المصري

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq