الصباح العربي
الأحد، 19 مايو 2024 08:58 مـ
الصباح العربي

الحوادث

نقل جثة الإرهابي ”عادل حبارة” إلى مشرحة زينهم

الصباح العربي

 

نقلت سيارة إسعاف جثة الإرهابي عادل حبارة إلى مشرحة زينهم، بعد تنفيذ حكم الإعدام عليه، في سجن الاستئناف بباب الخلق.

وكانت مصلحة السجون نفذت، منذ قليل، عقوبة الإعدام على الإرهابي عادل حبارة بعد ورود مكتوب من النائب العام يبين فيه استيفاء الإجراءات المنصوص عليها بقانون الإعدام.

وتلت إدارة السجن نص الحكم الصادر، والتهمة المحكوم من أجلها على حبارة، قبل إعدامه، وذلك بحضور مساعد وزير الداخلية حسن السوهاجي وعدد من قيادات الوزارة، ووكيل النائب العام، ومأمور السجن، وطبيب من مصلحة الطب الشرعي.

وكان سجن الاستئناف بباب الخلق رفع الراية السوداء، استعدادًا لتنفيذ الحكم، كما وصلت قيادات وزارة الداخلية، للسجن، للوقوف على الإجراءات النهائية.

ووصل الإرهابي عادل حبارة إلى سجن الاستئناف، فجر اليوم الخميس، استعدادًا لتنفيذ حكم الإعدام شنقا بحقه وذلك في إدانته بقتل 25 مجندًا فى "مذبحة رفح الثانية"، بعد استنفاذ كل درجات التقاضي.

وكشفت مصادر قضائية أن النيابة العامة تسلمت تصديق الرئيس عبدالفتاح السيسى، على الحكم الصادر من محكمة النقض بإعدام الإرهابى عادل حبارة، المتهم الرئيسى فى قضية مذبحة رفح الثانية.

وقالت مصادر: إن الرئاسة أحالت المذكرة المختومة بخاتم وزير العدل إلى لجنة الشئون القانونية بالرئاسة للاطلاع على المذكرة، وتم مراجعتها، وثبت استيفاء الضمانات الكاملة فى محاكمة المتهم، وصدر الحكم بإجماع الآراء، وبعد أخذ رأي فضيلة المفتى رُفِع الأمر إلى الرئيس السيسي، الذى صدق على الحكم لتنفيذه.

وأضافت المصادر، أن الخطوة التالية بعد تصديق الرئيس السيسى إرسال الملف إلى قطاع مصلحة السجون من خلال النيابة العامة لتنفيذ الحكم.

وكانت محكمة النقض، أصدرت فى 12 ديسمبر، حكما نهائيا ضد عادل حبارة، قضت فيه بتأييد عقوبة إعدامه الصادرة من محكمة الجنايات، لإدانته بارتكاب مذبحة رفح الثانية التى راح ضحيتها 25 مجندا فى سيناء.

سيارة إسعاف تنقل جثة الإرهابي

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq