الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 01:48 صـ
الصباح العربي

الأخبار

علام ناعيا الفقيه رأفت عثمان: سطر اسمه بحروف من نور

الصباح العربي

نعى مفتى الجمهورية د.شوقي علام، الفقيه الكبير أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف ومجمع البحوث الإسلامية د.محمد رأفت عثمان ، الذي وافته المنية السبت 24 ديسمبر - عن عمرٍ يناهز 81 عامًا.

وقال مفتي الجمهورية في بيانه: "الأستاذ الدكتور محمد رأفت عثمان، سطّر اسمه بحروف من نور في تاريخ الفقه الإسلامي من خلال فكره الوسطي المعتدل في نشر سماحة الإسلام، إضافة إلى مشاركاته العلمية الكبيرة وأبحاثه الفقهية على كافة المستويات.

وتقدم مفتي الجمهورية بخالص العزاء والمُواساة للعالم الإسلامي، وللأزهر الشريف ولأسرة الراحل، سائلًا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، "إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ".

يذكر أن الفقيه الكبير د.محمد رأفت عثمان حصل على الإجازة العالية "الليسانس" من كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر عام 1961م ، وحصل على درجة العالمية مع إجازة التدريس من كلية الدراسات العربية  "اللغة العربية حاليًا" عام 1963م ، وحصل على الدكتوراه في الفقه المقارن مع مرتبة الشرف الأولى من كلية الشريعة والقانون عام 1971م .

أثرى فقيد الأمة المكتبة الإسلامية بالعديد من الكتب والمؤلفات البحوث من بينها : "رياسة الدولة في الفقه الإسلامي - دراسة مقارنة" ،" العلاقات الدولية في الإسلام" ، "عقد الزواج، أركانه وشروط صحته في الفقه الإسلامي" ، و" الحقوق الزوجية"، وغيرها من الكتب والمؤلفات الهامة .

 

علام ناعيا الفقيه رأفت عثمان سطر اسمه بحروف نور

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq