الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 09:56 مـ
الصباح العربي

محافظات

وزيرة التضامن تتفقد دارا للمسنين بالإسماعيلية وتطمئن على حالة النزلاء الصحية

الصباح العربي

أصدرت الدكتورة غادة والي وزير التضامن الاجتماعي، خلال زيارتها التفقدية إلى دار ضيافة كبار السن بجوار مجمع محاكم الإسماعيلية، عددا من القرارات، شملت صرف مبلغ 5 آلاف جنيه لإصلاح الحافلة الخاصة بالدار، بناء على طلب أحد النزلاء.

كما قررت بحث إمكانية إضافة طوابق أخرى إلى الدار لاستيعاب عدد أكبر من المسنين والتأكد من النموذج الهندسي للدار وإمكانية أن يتسع لأدوار أخرى مع تركيب مصعد حتى يسهل على كبار السن صعود الأدوار العلوية، كما وجهت الوزيرة بالتنسيق مع وزارة المالية بشأن الوديعة الخاصة بالدار نظرا لصعوبة الصرف من الوديعة على احتياجات.

وقررت الوزيرة أيضا النظر في أجور العاملين والمشرفين على الدار، والنظر في إمكانية توفير الانتقال مجانا لكبار السن في عدد من وسائل المواصلات وبحث ذلك مع وزارة النقل.

وخلال الزيارة التقت الوزيرة بعدد من المسنين واستمعت إلى مشكلاتهم ومطالبهم ووجهت بحلها في أقرب وقت بعد مناقشتها مع مديرة مديرية التضامن بالمحافظة، كما قامت الوزيرة أيضا بتفقد عدد من الغرف بالدار للاطمئنان الى التجهيزات بداخلها وتوفر الأغطية الكافية والتي تدفيء كبار السن في هذا الشتاء القارس.

يذكر أن الدار مجهزة لاستقبال وتوفير حياة كريمة للنزلاء من كبار السن وتوزيع أوجه الرعاية الاجتماعية لهم، وتقبل الدار المسنين من 60 عاما فما فوق والقادرين على خدمة أنفسهم من أرامل أو مطلقين الخالين من الأمراض النفسية والعصبية.

وتضم الدار 12 مسنا من الرجال و20 من النساء والدار مجهزة بتليفزيونات وقاعة للجلوس ومخزن ومطعم، بالإضافة إلى مسجد للصلاة وحديقة.

وزيرة التضامن تتفقد دارا للمسنين الإسماعيلية تطمئن حالة النزلاء الصحية

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq