الصباح العربي
الإثنين، 6 مايو 2024 04:31 مـ
الصباح العربي

الأخبار

وزير النقل يحضر احتفال السفارة السويسرية بالقاهرة بأطول نفق سكك حديدية

الصباح العربي

شهد الدكتور جلال السعيد وزير النقل، والسفير السويسري في القاهرة، ماركوس لايتنر، الاحتفال الذي أقامته السفارة بمتحف محطة رمسيس بمناسبة افتتاح نفق "جوتهارد " بسويسرا، وهو أطول نفق "سكك حديدية" في العالم، ويمتد من شمال إلى جنوب سويسرا.

وأكد السعيد، في كلمته خلال الاحتفال، على أهمية الاحتفال بهذا المشروع الضخم، مشيرا إلى أن الوزارة تقوم بتحديث كل عناصر منظومة السكك الحديدية من إشارات ومحطات ونظم إشارات ومزلقانات، وأن الوزارة تقوم أيضا بمد خطوط مترو الأنفاق، وحاليا يتم العمل بالخط الثالث في المترو الذي يبلغ طوله 47 كم، وسيكون عند انتهاؤه أحد أطول خطوط مترو الأنفاق في العالم.

جدير بالذكر أن طول نفق جوتهارد يبلغ 57.1 كيلومتر، استغرق إنشاؤه 17 عامًا بتكلفة أكثر من 12 مليار دولار، لتسريع نقل الركاب والبضائع بالسكك الحديدية أسفل سلسلة جبال الألب التي تفصل بين شمال أوروبا وجنوبها، وتم افتتاح النفق في يونيو الماضي، إلا أنه تم تشغيله للمواطنين رسيما في ديسمبر 2016.

وأكد السفير السويسري، أن هذا المشروع سيحدث ثورة في خدمات النقل والشحن في أوروبا، حيث يساهم بقوة في البنية التحتية للنقل في أوروبا وينقل البضائع بطريقة أكثر كفاءة وصديقة للبيئة عن طريق القطار، بدلا من نقلها برا عن طريق ملايين الشاحنات في العام، كما يوفر للمواطنين رحلات أسرع وأكثر راحة.

وزير النقل يحضر احتفال السفارة السويسرية القاهرة بأطول سكك حديدية

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq