الصباح العربي
الثلاثاء، 7 مايو 2024 06:06 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

”ديسالين” : إثيوبيا تسعى للاستفادة من منتدى دافوس لتعزيز الاستثمار الأجنبي

 رئيس الوزراء الإثيوبي هايلي ماريام ديسالين
رئيس الوزراء الإثيوبي هايلي ماريام ديسالين

قال رئيس الوزراء الإثيوبي هايلي ماريام ديسالين اليوم (الأحد) إن بلاده تسعى للاستفادة من المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يعقد في دافوس بسويسرا هذا الأسبوع لتعزيز مناخ الاستثمار فيها.

ونقلت وكالة الأنباء الإثيوبية عن ديسالين قوله "إن المنتدى قد أوجد فرصة لإثيوبيا للتشاور مع شركاء التنمية وممثلي الشركات العالمية العملاقة". مضيفا انه أجرى مبحاثات مثمرة مع قادة من مختلف الدول بما فيها سويسرا والصين والمملكة المتحدة حول مختلف القضايا.

وقال إن المناقشات مع المستثمرين ومختلف ممثلي الشركات كانت تركز على أربعة مجالات رئيسية، مضيفا أنه تم التوصل إلى اتفاق معهم في هذه المجالات وأن إيجاد المزيد من فرص العمل من خلال تحديث القطاع الزراعي هي أول نطقة تتركز عليها المباحثات.

واختتم ان المباحثات مع الشركات الراغبة في الدخول في قطاع الزراعة أثمرت عن اتفاق لدعم التحول الزراعي في البلاد، كما أن القطاع الأخر الذي تناولته المناقشات ، استبدال المنتجات الصيدلانية المستوردة وتشجيع الشركات على الدخول في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وقال ديسالين ان بلاده ترغب في جذب الاستثمارات في مجال الصحة وخاصة الخدمات الصحية الثلاثية.. وفي هذا الصدد، تم التوصل إلى اتفاق مع شركات لدعم جهود إثيوبيا في هذا المجال.

ديسالين إثيوبيا تسعى الاستفادة منتدى دافوس لتعزيز الاستثمار الأجنبي اخبار الاقتصاد اخبار منتدي دافوس اخبار الاقتصاد بإثيوبيا

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq