الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 07:34 مـ
الصباح العربي

الأخبار

وزير النقل يقوم بجولة تفقدية لمحطات وخطوط مترو الأنفاق

الصباح العربي

قام د.هشام عرفات وزير النقل اليوم الاربعاء بجولة تفقدية لمحطات وخطوط مترو الأنفاق لمتابعة انتظام الخدمة المقدمة للمواطنين  حيث تفقد اليوم يرافقه المهندس علي الفضالي رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو والمهندس خالد صبره العضو المنتدب للدعم الفني  عدد من محطات الخط الأول بالإضافة إلى ورشة طره البلد المتخصصة في صيانة قطارات الخط الأول.

بدأ الوزير جولته بتفقد محطة كوبري القبة حيث تفقد الأرصفة وشبابيك التذاكر واستقل القطار من محطة كوبري القبة إلى محطة طرة البلد والتقي بعدد من الركاب الذين طالبوا باستمرار تطوير الخط الأول وتقليل زمن التقاطر لمواجهة الزحام  واشتكى البعض الأخر من عدم نظافة بعض دورات المياه لبعض المحطات  بالإضافة إلى ضرورة إصلاح ماكينات الدخول والخروج بالمحطات .

وقال وزير النقل انه سيتم بداية من الشهر القادم تركيب بوابات الدخول والخروج الجديدة التي تم التعاقد عليها بإجمالي 850 ماكينة وسيتم الانتهاء من تركيبها قبل نهاية هذا العام .

وأضاف عرفات أن تطوير الخط الأول من أولويات الوزارة حيث سيتم تطوير نظم الإشارات الكهربائية الخاصة بالخط الأول لتقليل زمن التقاطر، ووجه الوزير قيادات المترو بالحفاظ على نظافة دورات المياه بكافة محطات المترو بالخطوط الثلاثة.

وتفقد د. هشام عرفات ورشة طرة البلد الخاصة بالصيانة الدورية بقطارات الخط الاول والبالغ عددها 75 قطار حيث تفقد أقسام الورشة المختلفة  والتقي خلالها بعمال الورشة واستمع الوزير إلى شكاوى العاملين من عدم توافر بعض قطع الغيار اللازمة للصيانة وانخفاض مستوى الرعاية الصحية المقدمة للعاملين فأوضح المهندس علي الفضالي رئيس الشركة أن ذلك بسبب الأزمة المالية التي تمر بها الشركة

فوجه الوزير قيادات المترو بسرعة حل هذه المشكلات فورا ورفع مستوى الرعاية الصحية للعاملين مشيرا أن الاهتمام بالعنصر البشري له أولوية قصوى لأنه احد أهم عناصر المنظومة

كما وجه الوزير بضرورة تطوير ورشة  طرة البلد فور الانتهاء من إنشاء ورشة كوتسيكا لزيادة ورفع كفاءة منظومة الصيانة بها.

ثم استقل الوزير القطار من محطة طرة البلد حتى محطة منشية الصدر  حيث تفقد المحطة والمول التجاري بها ووجه بضرورة الإسراع في الاستغلال التجاري  الأمثل للمول.

 

وزير النقل يقوم بجولات تفقدية لمحطات وخطوط مترو الأنفاق

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq