الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 05:27 صـ
الصباح العربي

محافظات

إنطلاق مبادرة أهالينا فى السويس تنفيذا لتكليفات الرئيس السيسي

الصباح العربي

إنطلقت اليوم الاثنين ، بمحافظة السويس مبادرة أهالينا، برعاية اللواء أحمد حامد، واللواء محمد رأفت الدش، قائد الجيش الثالث الميداني، وبحضور الدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات.

واستهدفت المبادرة تنمية مجالات التعليم والصحة بمنطقة مساكن العبور، خاصة اليهودية؛ حيث شارك أهالي ضاحية العبور في فعاليات المبادرة، كما وجهت المحافظة دعوة لأهالي المناطق العشوائية للاشتراك بفعالياتها.

وأكد الدكتور أحمد درويش أن تلك المبادرة تأتي تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بالإنسان، وتطويره والارتقاء بمستوي معيشته، وبيئته الحضرية.

وبدأت فعاليات المبادرة بإجراء اختبار محو أمية لأهالي ضاحية العبور ومنطقة اليهودية، ومن المقرر تسليم شهادات لمن يجيد القراءة والكتابة، والتدريب الفوري في فصول محو الأمية لمن لا يجيدهما.

 كما ضمت المبادرة أيضا قافلة طبية اشتملت على إجراء الفحوصات الطبية والأشعة والتحاليل في عدة تخصصات، فضلا عن توفير أكثر من 5 آلاف عبوة دواء كعلاج مجاني لأهالي العشوائيات، وتحويل الحالات الخطرة لمستشفى السويس العام.

 وأضاف درويش أنه سيتم توزيع كراتين دعم غذائي من القوات المسلحة لمن يشارك باختبارات محو الأمية، مع العمل على توفير فرص عمل للشباب، بالتنسيق مع رجال أعمال محافظة السويس.

وأشار نائب وزير الإسكان إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي تعمل أيضا من خلال المبادرة على تعريف أهالي العشوائيات ببرنامج «تكافل وكرامة»، وتسجيل استمارات فورية للأهالي الأكثر احتياجاً ضمن فعاليات المبادرة، كما تنظم مديرية الشباب والرياضة، مباراة بين فريق من شباب منطقة «اليهودية»، وفريق من شباب المحافظة.

إطلاق مبادرة أهالينا السويس تنفيذا لتكليفات الرئيس ا لسيسي

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq