الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 01:28 مـ
الصباح العربي

الأخبار

الهيئة العربية للتصنيع تستقبل 41 وافدا عسكريًا أفريقيا..اليوم  

الصباح العربي

استقبل اليوم الاثنن ، رئيس الهيئة العربية للتصنيع الفريق عبد العزيز سيف الدين ، وفدا عسكريا من 41 وافدا على درجة هامة من التمثيل من عدة دول أفريقية، والذي يزور مصر حاليا بهدف تبادل الخبرات وبحث إمكانية التعاون المشترك.

وأكد «رئيس الهيئة »، خلال كلمة له، أن "المستقبل والأمل، أصبح لقارة أفريقيا، وذلك لما تمتلكه من ثروات طبيعية وبشرية ضخمة"، مشددا على أنه لابد أن يكون هناك تكامل وتنسيق مشترك بين جميع دول القارة، لكي يتم تحقيق آمال وطموحات شعوب القارة، وذلك ليس ببعيد أو مستحيل، طالما تم التعاون المشترك وتم إستغلال إمكاناتنا القارة بشكل أفضل.

وقال: «لسنا أقل من دول عديدة بقارات أخرى، استطاعت تحقيق الاكتفاء الذاتي لشعوبها، من خلال التعاون والتنسيق الناجح المبني على أهداف واحدة مشتركة».

واستعرض رئيس الهيئة العربية للتصنيع نبذة عن تاريخ الهيئة منذ نشأتها عام 1975، وأهم المنتجات العسكرية والمدنية والمشروعات القومية التي تشارك فيها مثل عربات السكك الحديدية ومحطات الصرف الصحي والصناعي وتنقية المياه والعربات المدرعة الفهد والجيب والطائرة K-8E، والشاشات العملاقة، وكذا الاستفادة من الإمكانيات المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع.

وأضاف أن تلك الزيارة بهذا الزخم تعكس عمق الروابط بين مصر وجميع دول أفريقيا الغنية بثرواتها الطبيعية والبشرية، والتي لابد من استثمارها، حيث تحرص مصر على الارتباط بها بأوثق علاقات الصداقة والعمل المشترك لدعم ركائز الأمن والاستقرار لجميع شعوب ودول أفريقيا، فلا بد من دعم التعاون بين مصر وعمقها الأفريقي.

وذكر «سيف الدين» أن تلك الزيارة تأكيد للتكامل بين مصر وعمقها الأفريقي، ما يعكس الدول التاريخي لمصر داخل القارة الأفريقية، فالهموم والتطلعات والآمال مشتركة بيننا.

وأعرب رئيس الهيئة العربية للتصنيع عن اعتزازه بزيارة الوفد الأفريقي، وحثهم على أن يكونوا سفراءً لمصر بالقارة الأفريقية ونقل الصورة الحقيقية للهيئة وأنشطتها المتنوعة العسكرية والمدنية لدى بلادهم.

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq