الصباح العربي
الثلاثاء، 7 مايو 2024 08:25 مـ
الصباح العربي

الأخبار

أعضاء الهيئات الإعلامية يؤدون القسم الدستوري أمام البرلمان  

الصباح العربي

أدى منذ قليل ، أعضاء الهيئات الإعلامية الثلاث المتمثلة في المجلس الأعلى لتنظيم الصحافة والإعلام، والهيئة الوطنية للصحافة، والهيئة الوطنية للإعلام، اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس.

جاء ذلك وفق نص المادة 80 من القانون رقم ٩٢ لسنة ٢٠١٦ بشأن التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام،حيث نصت على أن يؤدى رؤساء المجلس الأعلى والهيئتان الوطنيتان للصحافة والإعلام وأعضاؤهم يميناً أمام مجلس النواب قبل ممارسة عملهم ونصها "اقسم بالله العظيم أن أحافظ على النظام الجمهوري وأن احترم الدستور والقانون وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدته وأن أؤدى مهمتي بالأمانة والصدق".

وأكد رئيس مجلس النواب، أن هذا القسم يعد سابقة برلمانية جديدة، فى أن يؤدى أعضاء الهيئات الإعلامية والصحفية يمينًا دستورية أمام أعضاء النواب، متنميًا التوفيق لهم فى أداء مهتهم خلال الفترة المقبلة، مؤكدا على أن هذه الهيئات تمارس مهامها لصالح الشعب ومن أجل الشعب المصرى ومن هذا كان القسم أمام نواب الشعب.

وجاء تشكيل الهيئات الثلاث في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة مكرم محمد أحمد، والأعضاء هم: المستشار محمد لطفي جودة نائب رئيس مجلس الدولة ، الدكتورة منى الجرف رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الاحتكار، المهندس مصطفى عبد الواحد ممثل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ود. هدى عبد المنعم من الشخصيات العامة وذوي الخبرة، وحاتم زكريا الشخصيات العامة وذوي الخبرة، وعبدالفتاح الجبالي "صحفي"، وصالح الصالحي "صحفي"، ومحمد عبدالسلام خليفة العامري "إعلامي" ونادية مبروك "إعلامية"، وجمال شوقي شاروبين الشخصيات العامة وذوي الخبرة، ومجدي لاشين الشخصيات العامة وذوي الخبرة، د. سوزان القليني عميد كلية الآداب جامعة عين شمس.

وترأس الكاتب الصحفي كرم جبر الهيئة الوطنية للصحافة، وضمت في عضويتها: المستشار عادل سيد بريك نائب رئيس مجلس الدولة ، محمد عبدالفتاح ممثلا لوزارة المالية ، محمد عبد الهادي علام من الشخصيات العامة وذوي الخبرة، شارل فؤاد المصري من الشخصيات العامة وذوي الخبرة ، عصام الدين فرج من الشخصيات العامة وذوي الخبرة، الدكتور محمود علم الدين من الشخصيات العامة وذوي الخبرة ، علاء ثابت من الشخصيات العامة وذوي الخبرة، وعبد القادر شهيب من الشخصيات العامة وذوي الخبرة، ضياء رشوان ممثلا للصحافة القومية، ومحمد عبد الرحمن الهواري ممثلا للصحافة القومية، عبدالله حسن ممثلا للصحافة القومية، مجدي مصطفى البدري حسن ممثلا للعاملين للعاملين بالمؤسات الصحفية والإعلامية

كما ترأس حسين كمال زين الهيئة الوطنية للإعلام، وضمت في عضويتها، المستشار خالد محمد حسنين نائب رئيس مجلس الدولة، فاطمة إبراهيم بدر ممثلا لوزارة المالية، د. السيد السيد عزوز ممثلا للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وإسماعيل محمد الشيشتاوي العراقي من الشخصيات العامة وذوي الخبرة، ريهام على مصطفى كامل من الشخصيات العامة وذوي الخبرة، عبدالرحمن رشاد عايد من الشخصيات العامة وذوي الخبرة، جمال راجي عنايت من الشخصيات العامة وذوي الخبرة، محمد شكري أبو عميرة من الشخصيات العامة وذوي الخبرة، د. هبة شاهين رئيس قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة عين شمس، حمدي محمد علي الكنيسي ممثلا لنقابة الإعلاميين، جمال محمد الشاعر ممثلا لنقابة الإعلاميين، دلال فرج ممثلا للنقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام.

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq