الصباح العربي
الأربعاء، 24 أبريل 2024 06:24 صـ
الصباح العربي

فن وثقافة

بالصور.. وزير الثقافة يلتقي سفير المكسيك لبحث التعاون المشترك

الصباح العربي

التقي الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، السفير خوسيه اوكتابيو تريب، سفير دولة المكسيك في مصر، وريكاردو باليستيروس، امس الاحد، لبحث التعاون في تنظيم جولة لمعرض "اجنحة المكسيك" والذي سيزور مصر ضمن جولة دولية كان اخرها في "بانكوك" ومن المقرر ان يستمر طوال 6 اشهر في مصر.
من جانبه رحب وزير الثقافة بالسفير المكسيكي، متمنيا زيادة النشاط الثقافي، في مصر،مؤكدا ترحيبه بمعرض " اجنحة المكسيك" في مصر، واستضافة النحات المكسيكي خورخي مارين.
واضاف انه سيعمل علي خروج المعرض من القاهرة الي باقي المحافظات خلال الاشهر ال 6، التي سيتواجد فيها بمصر، لان مصر ليست القاهرة وحدهها.
وعن مرور 60 عاما علي العلاقات المصرية المكسيكية قال وزير الثقافة، انه لابد من تنظيم احتفالية ثقافية ضخمة تليق بالدولتين، والعلاقات التاريخية التي تربطهما سويا، مرحبا بسفر فرق فنية من مصر،للتعريف بالفن والثقافة المصرية، خلال الاحتفال بهذه المناسبة.
واضاف الوزير انه سيتم عمل مجموعة من الندوات بالتعاون مع السفارة بالقاهرة، يت استضافت مثقفين ودبلوماسين للتعريف بالمكسيك وثقافتها وتاريخها، بالاضافة لترجمة عدد من الكتب.
واكد الوزير علي ضرورة العمل على نقل صورة المكسيك الي المصريين، خاصة ان الاعلام عادة ما يقدم صورة مغلوطة عن المكسيك، رغم كونها دولة ذات حضارة وتاريخ.

Image may contain: 1 person, sitting and indoor

Image may contain: 4 people, people sitting and indoor

فن وثقافة

click here click here click here altreeq altreeq