الصباح العربي
الإثنين، 6 مايو 2024 05:03 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

قرارات ترامب ضد المسلمين تطارده أمام محكمة الاستئناف  

الصباح العربي

الرئيس الامريكي دونالد ترامب قد توجه إليه ضربة قوية للمرة الثانية من قبل محكمة الاستئناف الاتحادية الأولى بشأن قرارها حيال النسخة الثانية من قرار حظر السفر المنقح للرئيس، والذي أبدت هيئة المحكمة عدم اقتناعها بالتعديلات التي أجريت عليه معلنة انه يجب أن يتجاهل الوعود المتكررة للجمهوريين بشأن الحملة الانتخابية لمنع المسلمين من دخول البلاد، وفقا لتقرير نشرته «واشنطن بوست».

وأفادت الصحيفة الأمريكية وفق تقرير نشرته اليوم الثلاثاء، على موقعها بأن الرئيس ترامب مهدد بأن تطارده تعليقاته السابقة ضد المسلمين أمام محكمة الاستئناف الامريكية التي تنظر النسخة الثانية والمنقحة من قراره بحظر سفر مواطني 7 دول إسلامية غلى الولايات المتحدة.

وحث محامي الرئيس الأمريكي، محكمة الاستئناف بالدائرة الرابعة، أمس الاثنين، على التركيز على نص النظام التنفيذى المحايد دينيا بدلا من استخدام بيانات الحملة لاستنتاج ان السياسة كانت مدفوعة بمشاعر معادية للمسلمين.

ووفقا للصحيفة الامريكية، فإن هذه الفكرة تم تحديها من قبل العديد من أعضاء لجنة التحكيم المكونة من 13 قاضيا، والتي تدرس الحكم الذي يمنع الإدارة من منع تأشيرات دخول جديدة لمواطني إيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن.

وقال القاضي هنري فلويد، الذي عينه الرئيس السابق باراك أوباما في المحكمة، متسائلا: «هل هناك أي شيء آخر غير العمى المتعمد الذي من شأنه أن يمنعنا من التخلي عن تلك التصريحات؟».

ويرى محامو «ترامب» أن المحكمة المعتدلة تعتبر أقوى من محكمة الاستئناف الامريكية، الدائرة التاسعة، التى يهاجمها المحافظون منذ فترة طويلة بدعوى انهم متحررون جدا.

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq