الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 01:31 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

10 نصائح للعناية بالشعر في فصل الصيف

الصباح العربي

عادة ما يعاني الشعر في فصل الصيف، بسبب الحرارة الشديدة وزيادة معدلات الرطوبة في الجو، ما يؤدي إلى تكسر الروابط الكيميائية في الشعر، ويظهره بشكل مجعد كما لو كان مغسولًا للتو.

هذا إلى جانب أن تأثير الأشعة فوق البنفسجية على الشعر، حيث تؤدي إلى تكسير بروتينات الشعر وتجعله ضعيفًا وهشًا، اليوم نقدم لكِ سيدتى 10 نصائح للعناية بالشعر في فصل الصيف.

1. احرصي على قص شعركِ كل 6-8 أسابيع، ففي فصل الصيف، ينمو الشعر بصورة أسرع، ويكون لديه قابلية أعلى للهيشان، بسبب الحرارة والرطوبة.

2. خلال جلوسك على البحر أو في أي مكان مشمس، احرصي على ربط شعركِ بإيشارب خفيف أو كاب أو قبعة لحمايته من الشمس، وتجنبي ربطها بإحكام حتى تتركي مجالًا لشعركِ كي يتنفس.

3. أفضل تسريحات الشعر في فصل الصيف، هي الضفائر والكعكة (الشينيون) وذيل الحصان، لأنها ترفع الشعر إلى أعلى وتساعدك في التحكم في تجاعيده وهيشانه.

4. بللي شعركِ بالماء العادي قبل السباحة في البحر أو حمام السباحة، لتقليل امتصاص شعركِ للملح أو الكلور.

5. بعد السباحة، اغسلي شعرك بشامبو "صانسيلك" المنقي، لتتخلصي من رواسب الكلور أو الملح، فكلاهما يسبب ضرر للشعر إذا لم يغسل جيدًا. يمتاز شامبو صانسيلك بمكوناته الطبيعية التي ستحافظ على انتعاش وحيوية شعرك خلال أيام الصيف الحارة.

6. بما أن الحرارة تسبب تجعد الشعر، احرصي على استخدام شامبو وبلسم "صانسيلك"، سواء كان النوع الذي يتم غسله بعد وضعه على الشعر أو النوع الذي يترك على الشعر لعدة أيام. لمكونات "صانسيلك" المنعشة والطبيعية القدرة على الحفاظ على حيوية شعر لأطول فترة ممكنة.

7. تجنبي استخدام المجفف الكهربائي (السيشوار) وأدوات التزيين الساخنة كالمكواة والبيبي ليس وغيرها، وإذا اضطررت لاستخدامها، فاحرصي على وضع كريم أو بلسم قبل الاستخدام، خاصة في فصل الصيف.

8. لا تصبغي شعرك قبل الذهاب للمصيف، فالأشعة فوق البنفسجية تتسبب في تغيير لون الشعر، فلا تضيعي أموالكِ دون فائدة.

9. اغسلي شعرك في فترة المساء، فيكون هناك متسع من الوقت لكي يجف طوال فترة المساء، دون الحاجة لاستخدام المجفف الكهربائي خلال اليوم ولا تعرضي شعركِ لحرارة مضاعفة.

10. أهم نصيحة هي أن تتناولي الكثير من الماء، فشرب الماء أساسي للحصول على شعر صحي وغزير.

نصائح للعناية بالشعر فصل الصيف

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq