الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 05:56 مـ
الصباح العربي

الحوادث

حملات أمنية ومرورية وتموينية بالمحافظات لضبط الخارجين على القانون

الصباح العربي

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم الثلاثاء، حملات أمنية وتموينية ومرورية لضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة وتجار المخدرات، بالإضافة إلى المخالفات المرورية والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.
ففي محافظة المنوفية، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 8 هاربين من 22 حكما قضائيا بمركز السادات وإزالة التعديات على أملاك الري والصرف بمساحة 5 آلاف و170 مترا مربعا بقرى ومراكز المحافظة.
وقال مصدر أمني بمديرية الأمن، في تصريح اليوم: إن الحملة المرورية أسفرت عن ضبط 140 حالة انتظار خاطئ بالشوارع الرئيسية بشبين الكوم، و94 سيارة بدون رخصة قيادة، و81 سيارة بدون رخصة تسيير، و4 سيارات و42 دراجة نارية بدون لوحات معدنية، بالإضافة إلى تحرير 1009 مخالفات مرورية متنوعة.
وأضاف أن الحملة التموينية تمكنت من ضبط 33 قضية متنوعة لعدم الإعلان عن الأسعار وعرض سلع غذائية مجهولة المصدر وغير صالحة وعدم وجود شهادات صحية، وإدارة منشأة تجارية بدون ترخيص.. كما تم تحرير 10 مخالفات لمقاهي بمدينة منوف و6 مخالفات لقانون البيئة و9 قضايا إشغالات مقاهي بشبين الكوم.
وفي محافظة أسيوط، قال سكرتير عام المحافظة المهندس محمد عبد النجار: إن رئاسة مركز ومدينة الغنايم شنت بالتنسيق مع الوحدات المحلية بالقرى، عدة حملات مفاجئة ودورية للاطمئنان على سير العمل بالمخابز ومستودعات البوتاجاز.. مشددا على متابعة كافة القطاعات والإدارات بالقرى والمراكز ومدى تقديم الخدمات للمواطنين ومحاسبة المقصرين والخارجين على القانون.
وأوضح رئيس مركز ومدينة الغنايم محمد فهمي أنه تمت إحالة 2 من العاملين بالوحدة المحلية بمركز الغنايم للتحقيق بالشئون القانونية لتركهم العمل دون إذن أو سند قانوني، خلال المرور على عدد من القطاعات بالغنايم منها (عمال النظافة والوحدة المحلية والوحدة الصحية قبلي والإدارة الصحية، ومستشفى الغنايم المركزي، وقسم الإيرادات بالوحدة المحلية)، بالإضافة إلى متابعة عمال الكهرباء.
وأضاف أنه تم تحرير 11 محضرا تموينيا ما بين (إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم إعطاء بون صرف الخبز، وعدم الاحتفاظ بسجل التفتيش وتوقف عن الإنتاج) وذلك بالمرور على عدد من المخابز والأسواق بمدينة الغنايم وعدد من القرى التابعة لها للاطمئنان على سير العمل بها ومدى مطابقة إنتاج الخبز بها للمواصفات.. مشيرًا إلى تحرير المحاضر القانونية ضد المخالفين بالتنسيق مع إدارة التموين بالمركز واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم، منوهًا بتوزيع 24 ألفا و462 اسطوانة بوتاجاز من خلال مستودعات أهلية وأخرى تابعة لشركة "بوتاجازكو" بالتنسيق مع مفتشي التموين.
وأشار رئيس مركز ومدينة الغنايم إلى تحرير وإزالة 23 حالة تعدٍ على أراضٍ زراعية وأملاك دولة بالإضافة إلى مخالفات تنظيم، مؤكدًا استمرار الحملات الدورية واليومية وإزالة المخالفات بمدينة الغنايم والقرى التابعة لها وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية ومركز شرطة الغنايم ومسئولي البيئة وبمشاركة معدات الحملة الميكانيكية بالوحدة المحلية.
وفي محافظة المنيا، شنت مديرية الأمن حملة أمنية وتموينية موسعة أسفرت عن ضبط 21 قطعة سلاح ناري بدون ترخيص عبارة عن 11 فرد محلي الصنع و10 بنادق آلية وخرطوش، بالإضافة إلى 50 طلقة نارية. 
وتمكنت الحملة أيضا من ضبط 10 قضايا مخدرات عبارة عن 5 قضايا اتجار و5 قضايا تعاطي، وشملت المضبوطات 1122 جراما من الحشيش و52 جراما من الهيروين، بالإضافة إلى 2859 مخالفة مرورية، كما تم تنفيذ 1250 حكما قضائيا منوعا ما بين جنائي وحبس جزئي ومستأنف وغرامات ومخالفات، وتم تنفيذ 120 حالة إزالة.
كما تم ضبط 57 قضية تموينية متنوعة لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن وعدم الالتزام بمواعيد التشغيل.. وتحرر عن ذلك المحاضر اللازمة، وجارٍ العرض على النيابة لتباشر التحقيق.
وفي سياق متصل، قال رئيس مركز ومدينة بني مزار إسماعيل الفحام إنه تم تحرير 88 قضية تموينية مخالفة لأصحاب مخابز بلدية تابعة للمجلس القروي بني صامت والقرى التابعة له، وذلك خلال حملة تفتيشية موسعة نظمتها الوحدة المحلية بالتعاون مع إدارة تموين بني مزار لمتابعة المخابز البلدية والوقوف على مدى الالتزام بالقوانين المنظمة لعمل المخابز ورصد أية مخالفات أو شكاوى من المواطنين.
وأوضح رئيس مركز ومدينة بني مزار أن الحملة أسفرت عن تحرير 65 محضرا مخالفًا لعدم مراعاة الاشتراطات الصحية وتشغيل عمال بدون شهادات صحية، و23 محضرا ما بين نقص وزن وعدم وجود لوحة مواعيد وإدارة منشأة بدون ترخيص وعدم نظافة أدوات العجن وعدم إعطاء بون صرف. 
وأشار إلى أن الوحدة المحلية قامت بأعمال نظافة وتطوير مدخل بني مزار القبلي، وإزالة الأتربة والحشائش من المدخل الجنوبي للمدينة، وذلك في إطار إضفاء المظهر الجمالي والحضاري على المدينة.
وفي محافظة الدقهلية، قرر المحافظ الدكتور أحمد الشعراوي غلق 104 منشآت غذائية متنوعة وإعدام 3335 كيلوجرام أغذية ومشروبات غير صالحة.
وجاءت قرارات المحافظ عقب إطلاعه على التقرير المعروض من وكيل وزارة الصحة الدكتور سعد مكي لحملة التفتيش التي قام بها فريق من إدارة مراقبة الأغذية التابعة للإدارة العامة للطب الوقائي عن الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر الجاري بالمرور على عدد 375 من المنشآت الغذائية بنطاق المحافظة. 
وأشار التقرير إلى تحرير 162 محضر جنحة صحية لوجود خطر داهم وعدم وجود ترخيص ونقص في الاشتراطات الصحية، كما قامت حملة التفتيش بسحب 663 عينة متنوعة وإرسالها للمعامل المركزية للتحليل، وكلف بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.
وشدد المحافظ على استمرار جهود مديرية الصحة، مشيدا بما تقوم به من حملات للتفتيش على المنشآت ومحلات الأغذية والمشروبات والمطاعم والمخابز حرصًا على صحة وحياة المواطنين.
وفي سياق آخر، قرر المحافظ الدكتور أحمد الشعراوي، اليوم، غلق مخبزين ومطعمين بمدينتي المنصورة وشربين، وإعدام 332 كيلوجرام أغذية متنوعة ولحوم غير صالحة.
وجاء قرار المحافظ بعد إطلاعه على التقرير المعروض من الدكتور سعد مكي حول حملة التفتيش التي قام بها فريق من إدارة مراقبة الأغذية التابعة للإدارة العامة للطب الوقائي يوم الجمعة الماضي بمدينتي المنصورة وشربين. 
وأشار التقرير إلى تحرير 6 محاضر جنح صحية لوجود خطر داهم وعدم وجود شهادة صحية ونقص في الاشتراطات الصحية وذلك لأحد المطاعم بشارع عبد السلام عارف بالمنصورة، ومطعم ومخبز بشارع المركز بشربين، ومخبز بالبرامنة مركز شربين.. كما قامت حملة التفتيش بسحب 19 عينة متنوعة وإرسالها للمعامل المركزية للتحليل.
وكلف المحافظ رئيسي حي غرب المنصورة ومركز شربين بالتعاون مع الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.
وفي سياق متصل، واصل فرع جهاز شئون البيئة بالدقهلية برئاسة الدكتور هشام ربيع، رصد عمليات حرق قش الأرز بنطاق المحافظة؛ حيث ارتفع عدد المحاضر التي تم تحريرها منذ بدء الموسم حتى اليوم إلى 393 محضرا.. يأتي ذلك ضمن تفعيل آليات وزارة البيئة للحفاظ على نوعية الهواء من التلوث.
وقال رئيس الفرع إن غرفة العمليات التي تم تشكيلها تتابع عمليات جمع قش الأرز بمختلف مواقع المحافظة البالغ عددها 224 موقع جمع؛ للوقوف على كميات التجميع.. مضيفا أنه تم تجميع 30 ألف طن قش أرز.
وفي محافظة القليوبية، نجحت أجهزة الأمن في القبض على تشكيل عصابي يضم عاطلين تخصصا في سرقة حديد التسليح من المواقع الإنشائية الخاصة بالطريق الحر والإقليمي بالمحافظة.
وكان مدير الأمن اللواء محمد توفيق تلقى إخطارا بضبط "عبد الفتاح ا. ع."، و"محمد ر. ع." (عاطلين) حال استقلالهما مركبة تروسيكل بدون لوحات معدنية - جارٍ فحصها - محمل عليها 50 قطعة حديدية تستخدم في إنشاء الحاجز الخرساني بالطرق العامة.
وبمناقشتهما عن مصدر تلك المضبوطات، اعترفا باستيلائهما عليها من موقع العمل بالطريق الإقليمي شبرا – بنها، وأنهما دخلا إلى الطريق بالتروسيكل من إحدى المداخل العشوائية، واستولا عليها مستغلين عدم تواجد العمال بالموقع ليلا، وأنهما كانا في طريقهما لبيعها لأحد تجار الخردة مقابل مبلغ مالي.
وفي محافظة الإسماعيلية، تمكنت المباحث من إلقاء القبض على 7 مسجلين خطر من مروجي المخدرات وحائزي الأسلحة النارية والهاربين من أحكام قضائية جنائية خلال حملات أمنية بمختلف المراكز والمدن بالإقليم.
وكان مدير الأمن اللواء محمد علي حسين قد تلقى إخطارا بالقبض على "عاطف ع." (20 عاما) وبحوزته فرد خرطوش وأعيرة نارية، والقبض على "عوده س." (38 عاما) وبحوزته طبنجة وذخيرة، والقبض على "شريف ا." (44 عاما) والهارب من حكمين قضائيين بالحبس لمدة عامين بتهمة السرقة وبحوزته لفافة من الهيروين بلغ وزنها 35 جراما، والقبض على "محمود م." (27 عاما) وبحوزته 10 لفافات من الهيروين بوزن 20 جراما.
كما ألقي القبض على "عبد الكريم ا."، والهارب من 9 أحكام قضائية بتهم التبديد وبحوزته 10 قطع من جوهر الحشيش المخدر بإجمال وزن 120 جراما وسلاح أبيض بدون ترخيص قانوني، والقبض على "أحمد م." (40 عاما) وبحوزته كميات من الأقراص المخدرة، والقبض على "محمد ع." (38 عاما) وبحوزته كميات من الأقراص المخدرة.. كما تلقى مدير الأمن إخطارا بالقبض على 5 متهمين بحوزتهم أسلحة بيضاء بدون ترخيص قانوني بحملها.

حملات أمنية ومرورية تموينية المحافظات ضبط الخارجين القانون

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq