الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 01:10 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

العمل الأردنية تعلن بدء توثيق وتوفيق أوضاع العمالة الوافدة

زارة العمل الأردنية
زارة العمل الأردنية

دعت وزارة العمل الأردنية، أصحاب العمل والعمال الوافدين إلى الاستفادة من المهلة الزمنية الممنوحة لهم ولمدة شهر اعتبارا من يوم غد الأحد لتوثيق وتقنين وتوفيق أوضاعهم.

وقال الناطق الإعلامي للوزارة محمد الخطيب - في بيان اليوم السبت - إن اللجنة التي جرى تشكيلها لمتابعة كافة الأمور المتعلقة بفترة توفيق وتقنين الأوضاع، أنهت إجراءاتها وهي مستعدة لاستقبال أصحاب العمل والعمال في مختلف مديريات العمل في المملكة، حيث تم تزويد هذه المديريات بالكوادر البشرية اللازمة ودعمها بمختلف النواحي اللوجستية للتسهيل على المراجعين.

ولفت إلى انه وبعد انتهاء المهلة المحددة، وفي حال عدم الاستفادة منها، سيتم استيفاء غرامة مقدارها 500 دينار لكل سنة سابقة للعمال المخالفين من الجنسيات غير المقيدة.

يشار إلى أن مجلس الوزراء الأردني قرر في جلسته يوم 29 يناير الماضي، منح مهلة زمنية لمدة شهر لأصحاب العمل والعمال الوافدين لتوثيق وتوفيق وتقنين أوضاع العمال المخالفين.

وجاء بالقرار انه سيتم إعفاء العامل الوافد الذي سيغادر المملكة نهائيا بنسبة 60% من رسوم تصاريح العمل والمبلغ الإضافي المستحق عن الفترات السابقة.

ودعت وزارة العمل الأردنية يوم الخميس الماضي كافة العمال الوافدين إلى الالتزام بقانون العمل الأردني، وأهابت بالعمالة الوافدة المخالفة ضرورة توفيق وتقنين وتوثيق أوضاعهم وفقا للمدة الزمنية المحددة، والاستفادة من الإعفاءات الممنوحة لهم سواء عند تجديد التصاريح أو عن الغرامات المستحقة عليهم لسنوات سابقة أو لدى المغادرة النهائية لأرض المملكة خلال الفترة المحددة.

 العمل  الأردنية تعلن توثيق وتوفيق أوضاع العمالة الوافدة 

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq