الصباح العربي
الثلاثاء، 7 مايو 2024 06:35 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

البنا: تنفيذ خطة عاجلة لتنمية قطاع الثروة الحيوانية والداجنة

الصباح العربي

أعلن الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ،عن تنفيذ خطة عاجلة لتنمية قطاع الثروة الحيوانية والداجنة، لافتا إلى أنه يجرى حاليا دراسة الحد من تصدير الخامات العلفية, والتي يحتاجها السوق المحلي, وكذلك تشجيع المزارعين للتوسع في زراعة المحاصيل العلفية .

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح الملتقي المصري الأول لصناع الثروة الحيوانية اليون, والذي يقام تحت رعاية وزير الزراعة واستصلاح الأراضي, تحت شعار “ثرواتنا الحيوانية بين الأمس واليوم وغدا”, بحضور الدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والدكتور محمود مدني رئيس مركز البحوث الزراعية, والدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة, واللواء إبراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية, وعدد من مربي الثروة الحيوانية بالمحافظات المختلفة.

وأشار وزير الزراعة إلى أن أولويات العمل في الوزارة حاليا تحقيق الاستقرار في الثروة الحيوانية والداجنة ومنتجاتهما وتوفيرها بأسعار مناسبة مرضية لكل اطراف الصناعة وللمستهلك, فضلا عن تحسين كفاءة المنتجين وخاصة صغار المنتجين بواسطة التقنيات الحديثة التي تتطلب تحسين نظم التربية والحد من الإصابات المرضية.

وأوضح البنا أنه تم تنفيذ أعمال القوافل البيطرية والإرشادية لدعم صغار المربين حتى الآن في 14 محافظة من محافظات الجمهورية ممثلة في 207 قرية, وانتهت من علاج حوالي 110 آلاف حيوان.

مشيرا إلى أن القوافل تقوم بأعمال الفحص والكشف والعلاج والتحصين, وإجراء العمليات الجراحية بالمجان, مشمولة بالتدريب الميداني للطبيب البيطري والمهندس الزراعي, باعتبارهما جناحي النهوض بالثروة الحيوانية في مصر بجانب المربي .

البنا تنفيذ خطة عاجلة لتنمية قطاع الثروة الحيوانية الداجنة

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq