الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 06:59 مـ
الصباح العربي

الأخبار

هيئة تنشيط السياحة: عودة مكتبي اليابان وأمريكا على رأس أولوياتي

الصباح العربي

صرح المهندس أحمد يوسف، رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن الهيئة تشارك في أكثر من 80 فعالية داخلية، و70 معرضا وسوق سفر خارجي، وأن الهيئة في حاجة إلى إدارة للمنتجات السياحية من حيث أنواع السياحة والأنشطة التي تقوم بها الدولة، موضحا أن مصر تزخر بالعديد من المناطق والأماكن التي لا يعرفها العالم الخارجي.

وأضاف رئيس هيئة تنشيط السياحة على هامش اجتماع الـ 44 للجنة الشرق الأوسط التابعة لمنظمة السیاحة العالمیة، أنه يجري حاليا العمل على زيادة قوة المكاتب الخارجية، موضحا أنها تقع في الأسواق المستهدفة وهي تعتبر رأس الحربة بالنسبة للوزارة، وأنه سيعمل على عودة عمل مكتبي اليابان وأمريكا، نظرا لارتفاع الإنفاق اليومي للسائح الأمريكي والكندي لأكثر من 5 أمثال السائح العادي.

وأشار يوسف إلى أن تقليص المكاتب جاء لتردي الأوضاع الأمنية في مصر خلال السنوات الماضية، وقيام بعض الدول باتخاذ قرارات الحظر إلى مصر، وأن السفارات تقوم بدور كبير إلى الترويج للمقاصد السياحية المصرية، وأن السوق العربي لا يحتاج إلى فتح مكاتب جديدة في الوقت الحالي.

وأوضح أن السوق البولندي والتشيكي الأوكراني يتصدران ترتيب الدول المصدرة للسياحة المصرية، وأن الهند والصين لهما نظرة خاصة حيث وصل عدد السائحين التي تصدرهم الصين إلى 116 مليون سائح سنويا.

هيئة تنشيط السياحة عودة مكتبي اليابان أمريكا رأس أولوياتي

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq