الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 12:57 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

صحيفة إسرائيلية تكشف عن مخبأ نتنياهو تحت الأرض بالقدس المحتلة

الصباح العربي

كشفت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، عن تفاصيل جديدة حول المخبأ السري لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو تحت الأرض في مدينة القدس المحتلة، وسر نقل اجتماعاته إليه.

ووفقا لتقرير نشرته الصحيفة العبرية، فإن نتنياهو اتخذ قرارا بنقل اجتماعاته المهمة ولقاءات المجلس الوزاري المصغر للشئون الأمنية والسياسية «الكابينت»، لأسباب غير مقنعة، إلى مخبأه السري تحت الأرض، وهو الأمر الذي يعكس ذعر رئيس الوزراء الإسرائيلي من أي هجوم صاروخي إيراني موجه ضد إسرائيل.

وزعم تقرير الصحيفة الإسرائيلية، أن نتنياهو يستهدف توجيه رسالة إلى الإيرانيين تفيد بأن إسرائيل محمية ومحصنة ضد أي هجوم. 

ووصفت «يديعوت أحرونوت» السبب المعلن من قبل نتنياهو بأنه إعلان ظاهري وسبب غير حقيقي، معللة بأن القرار الإسرائيلي جاء قبل كشفه عن الأرشيف النووي، ولكن الدافع الحقيقي من وراء وجود المخبأ السري، هو منع تسريب محاضر أو معلومات اجتماعات الكابينت الإسرائيلي؛ بسبب عدم وجود أي تغطيات للشبكة الخلوية التي تتيح استقبال وإصدار المكالمات من تحت الأرض، فضلا عن إعاقة أي عملية تنصت على الاجتماعات الوزارية المصغرة. 

وأضافت: "كما يهدف لجوؤه إلى المخبأ السري إلى منع أي إمكانية للتنصت على مناقشات المجلس، لأن المخبأ محصن وغير قابل للاختراق".

وكشفت الصحيفة الإسرائيلية عن أن المخبأ السري أقيم في منطقة جبلية بمدينة القدس، تابعة لما يسمى "المركز الإسرائيلي لإدارة الأزمات" في أعقاب حرب لبنان الثانية 2006.

وأكدت أنه كلف خزينة حكومة الاحتلال مليارات الشواكل، زاعمة أنه محصن ضد أي خطر؛ مثل الزلازل والتهديدات النووية والكيماوية.

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq