الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 05:00 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

رويترز ..الشرطة تعتقل مشتبها به فى مقتل مراسلة تلفزيون بلغاريا   فيكتوريا مارينوفا(فيديو)

الصباح العربي

أفادت رويترز نقلا عن مصدر حكومي بلغارى مطلع على التحقيق،أن الشرطة البلغارية  اعتقالت شخص يشتبه في ارتباطه بقتل الصحفيه ومراسلة تلفزيون بلغاريا   فيكتوريا مارينوفا ، والتى غطت الفساد في الاتحاد الأوروبي بوحشية، ويزعم أن المحتجز يحمل الجنسية الرومانية وجواز سفر مولدوفا ، وفقاً لتقارير غير مؤكدة في وسائل الإعلام البلغارية.

حيث تعرضت مراسلة تلفزيون بلغاريا البلغارية فيكتوريا مارينوفا للاغتصاب وقتل بوحشية في روسه ، شمال بلغاريا ، الأسبوع الماضي. غطى التقرير الصحفي البالغ من العمر 30 عامًا الفساد في المشاريع التي يمولها الاتحاد الأوروبي.

لم يستبعد المدعون بعد أي خط من التحقيق فيما يتعلق بحادث تقشعر لها الأبدان. وهناك بالفعل تكهنات بأن وفاة مارينوفا مرتبطة بعملها ، وقد دعا ممثل منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بشأن حرية الإعلام السلطات البلغارية إلى "تحديد الأسباب" وراء الهجوم بسرعة.

وأصبحت المرأة ثالث صحفي في الاتحاد الأوروبي يقتل في الآونة الأخيرة ، بعد وفاة الصحفي السلوفاكي يان كوتشياك والصحافية المالطية دافني كاروانا غاليزيا ، اللذان قتلا في أكتوبر وفبراير  على التوالي. أثارت جرائم القتل الخاصة بهم القلق على سلامة الصحافة والحرية.

مقتل مراسلة تلفزيون بلغاريا  فيكتوريا مارينوفا الاتحاد الأوروبي الفساد جرائم القتل

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq