الصباح العربي
الأحد، 5 مايو 2024 12:49 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

بوساطة مصرية ..الجهاد الإسلامي تعلن وقفاً لإطلاق الصواريخ من غزة 

الصباح العربي

أعلنت "حركة الجهاد الإسلامي" اليوم السبت أن اتفاقا لوقف إطلاق الصواريخ على إسرائيل من قطاع غزة دخل "فوراً" حيز التنفيذ، على إثر "وساطة مصرية".

وقال داوود شهاب الناطق باسم الحركة لوكالة "فرانس برس": "بناء على اتصالات مصرية مكثفة بالفصائل بقيادة الجهاد الإسلامي تم الاتفاق على وقف شامل لإطلاق النار دخل حيز التنفيذ فورا مقابل وقف العدوان الإسرائيلي".

موضوع يهمك ? اتهم الجيش الإسرائيلي، السبت، النظام السوري بأنه أمر بإطلاق صواريخ من قطاع غزة على إسرائيل بدعم من إيران.وقال الناطق...إسرائيل تستعد لشن حرب على غزة.. وتتهم "دمشق" العرب والعالم
ووفق مصادر أمنية وشهود عيان، لم يتم تسجيل أي غارات إسرائيلية أو هجمات من غزة تجاه إسرائيل، منذ إعلان وقف إطلاق النار بعد ظهر السبت.

وشنت مقاتلات إسرائيلية، مساء الجمعة وفجر السبت، سلسلة غارات عنيفة على مناطق متفرقة في قطاع #غزة، استهدفت معظمها مواقع لـ"كتائب القسام"، الجناح المسلح لحركة "حماس".

وأعلنت تل أبيب أن القصف يأتي رداً على صواريخ استهدفت جنوبي إسرائيل، عقب مقتل 6 فلسطينيين مساء أمس برصاص إسرائيلي.

ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ، إلّا أن #الجهاد_الإسلامي قالت في بيان إن "المقاومة لا يمكن أن تقف مكتوفة الأيدي أمام استمرار قتل الأبرياء بدم بارد من جانب الاحتلال الإسرائيلي".

بوساطة مصرية لجهاد الإسلامي تعلن وقفاً لإطلاق الصواريخ من غزة 

أخبار عربية

click here click here click here altreeq altreeq