الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 03:11 مـ
الصباح العربي

الأخبار

تفاصيل حضور  السيسي قمة مجموعة العشرين ومباحثات ميركل 

الصباح العربي

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في أعمال الجلسة الافتتاحية لقمة الاستثمار في أفريقيا، بحضور المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والقادة الأفارقة.
ووجه الرئيس السيسي في كلمته التي ألقاها في الجلسة، الشكر للشركات الألمانية العاملة في مصر، لإسهاماتها في عملية التنمية في مصر، خاصة شركة سيمنز التي أتمت إنشاء ثلاث محطات عملاقة لتوليد الكهرباء في مصر وفق أحدث المواصفات العالمية بمعدل إنجاز غير مسبوق على مستوى العالم، أضافت 14.4 جيجاوات للشبكة القومية للكهرباء في زمن قياسي بلغ عامين، وقد تم عرض فيلم تسجيلي خلال الجلسة عن إنشاء المحطات في مصر.

كما شهد الرئيس مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم مع شركة سيمنز للتعاون مع الحكومة المصرية في مجال التصنيع والتدريب المهني، وقعها وزيري التجارة والصناعة والتربية والتعليم، وعن الجانب الألماني الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز العالمية.

وعقدت اليوم في العاصمة الألمانية "برلين" أعمال القمة المصرية الألمانية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والتي بحثت سبل تعزيز العلاقات الثنائية والشراكة الإستراتيجية بين مصر وألمانيا، والبناء على ما تحقق في هذا المجال خلال الأعوام الأربعة الماضية، والتي شهدت نقلة نوعية في علاقات التعاون بين البلدين على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية والثقافية.

وشهدت المباحثات التنسيق وتبادل وجهات النظر بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، فضلًا عن مناقشة مجمل جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين.

كما عقد مؤتمر صحفي مشترك بين الرئيس السيسي والمستشارة أنجيلا ميركل.

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq