الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 04:21 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

اليوم ..وزير جيش الاحتلال ليبرمان يعلن استقالته رسميا 

الصباح العربي

ذكرت وسائل الإعلام العبرية، اليوم الأربعاء، أن وزير جيش الاحتلال أفيجدور ليبرمان، دعا أعضاء كتلته البرلمانية "يسرائيل بيتينو" إلى اجتماع طارئ يعقد بعد قليل والذى سيعلن خلاله عن استقالته.

وأكد موقع "والاه" العبري نقلًا عن وزير إسرائيلي قوله إن "ليبرمان سيعلن في ختام الاجتماع عن استقالته من منصبه سعيًا للحفاظ على مستقبله السياسي لأنه فاشل أمنيًا".

وأشار الوزير إلى أن قرار ليبرمان جاء في أعقاب قرار المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية الكابينت، بالموافقة على وقف إطلاق النار مع حماس بغزة.

يشار إلى أن هذا الإعلان يأتي على ضوء الخلافات التي بزغت حول مسألة التهدئة مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة والقرار الذي تمخضت عنه جلسة الحكومة الإسرائيلية أمس بقبول التهدئة.

ومن الجدير بالذكر، أن خلافات حادة داخل الائتلاف الحكومي بين حزب "يسرائيل بيتينو" بزعامة ليبرمان وبين حزب "البيت اليهودي" بزعامة نفتالي بينت حول طريقة التعامل مع "مسيرات العودة" فبينما كان الوزير بينت يأخذ على الوزير ليبرمان بأنه لا يتعامل مع هذه المسيرات بالحزم الكافي، كان ليبرمان يصر على ان التصعيد يعني خوض حرب جديدة.

اليوم وزير جيش الاحتلال ليبرمان يعلن استقالته رسميا 

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq