الصباح العربي
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 12:07 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الجامعة العربية تطالب لامجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني 

الصباح العربي

جددت جامعة الدول العربية مطالبتها للمجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، منددة باستخدام إسرائيل للقوة العسكرية المفرطة ضد الشعب الفلسطيني والاستهانة بأرواح الأبرياء، متحدية بشكل صارخ القوانين والشرعية الدولية ومستهترة بإرادة المجتمع الدولي. 

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها السفير سعيد أبو علي، الأمين العام المساعد للجامعة العربية لقطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين الذي عقد اليوم بمقر الجامعة العربية برئاسة السودان. 

ودعا أبو علي لوقف العدوان الإسرائيلي بشكل نهائي وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وتنفيذ القرارات الدولية والعربية ذات الصلة. 

وقال إن مجلس الأمن يواصل عجزه عن تحمل مسئولياته، كما حدث بالأمس بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة، مضيفا: "أمريكا واصلت انحيازها لإسرائيل ولم تتردد في الإفصاح عن ذلك علانية ورسميًا، محبطة كل المحاولات الرامية لإدانة الاحتلال وخرق الشرعية الدولية وانتهاك القانون الدولي"، وتابع: "سنواصل دعمنا ودفاعنا وتضامنا مع فلسطين وستبقى قضيتنا المركزية".

من جانبه، قال السفير عبد المحمود عبد الحليم، سفير السودان بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، إن الاجتماع عقد بدعوة من فلسطين وتأييد كل الدول الأعضاء بالجامعة العربية لمناقشة تداعيات العدوان الغاشم على الشعب الفلسطيني في غزة. 

وحمل حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسئولية الكاملة عن هذه الجرائم، مستنكرا الجرائم النكراء التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني. 

وأعرب عن تقديره لصمود الشعب الفلسطيني، مؤكدا حقه المشروع في إقامة الدولة الفلسطينية على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. 

ودعا لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وتشكيل آلية عملية فعالة للتنفيذ

الجامعة العربية تطالب لامجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني 

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq