الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 03:44 مـ
الصباح العربي

الأخبار

الرئاسة: مصر أول دولة عربية وأفريقية تستضيف مؤتمر التنوع البيولوجي  

الصباح العربي

صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن انعقاد مؤتمر التنوع البيولوجي بشرم الشيخ يعكس اهتمام الدولة بقضايا التنمية المستدامة.

وأضاف «راضي»، خلال لقائه مع التليفزيون المصري، أن مصر أول دولة عربية وأفريقية تستضيف مؤتمر التنوع البيولوجي، الذي يعد من أكبر المؤتمرات الدولية للأمم المتحدة في الحفاظ على التنوع البيولوجي والبيئي.

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن مصر أصبحت منبرا هاما لتعزيز التعاون والمشاركة الإنسانية بين شعوب العالم وأهمية التنوع البيولوجي، موضحا أن مصر تترأس المؤتمر وحتى 2020، وهناك خطة وأفكار يتم إعدادها لتكون رائدة.

وأوضح أن فترة ترؤس مصر لمؤتمر التنوع البيولوجي يعتبر فرصة ثمينة لمصر لأنه يعتبر ترسيخا لدور مصر في المجال وصنع القرارات في التنوع البيولوجي والحفاظ البيئة، خاصة أن مصر رائدة في هذا المجال بـ 30 محمية طبيعية في مجالات متنوعة.

ونوه بأن المؤتمر يحظى باهتمام عالمي وهناك مشاركة دولية كبيرة جدا، لافتا إلى أن دور مصر قوي في المستوى الدولي، وكبرى المؤسسات الدولية أشادت بدور مصر المحوري وأصبحت قصة نجاح لافتة والنجاحات التي حققتها في كل الاتجاهات رغم كل التحديات.

ولفت إلى أن مصر تترأس الاتحاد الأفريقي لتكون رائدة كالعادة وهناك خطط ومشاريع لرفع معدلات التنمية للقارة الأفريقية لتوفير حياة معيشية ومجال التنمية والبنية التحتية وجذب مزيد من الاستثمارات وبعض المشكلات، وهناك لأفكار لربط دول القارة ببعضها.

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq