الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 03:08 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

وزير الدفاع الإسرائيلي المستقيل لإسقاط حكومة نتنياهو

الصباح العربي

شن وزير الدفاع الإسرائيلي المستقيل أفيجدور ليبرمان هجوما حادا ضد وزير التعليم نفتالي بينت، الذي يسعى لخلافته في المنصب، داعيا إلى إسقاط حكومة بنيامين نتنياهو.

وقال ليبرمان في لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: "بدلًا من نقل حقيبة الدفاع لوزير التعليم، يجب إنقاذ منظومة التعليم في دولة إسرائيل منه".

وامتنع ليبرمان عن انتقاد نتنياهو بشكل شخصي، معللا ذلك بأنه لا يود الخوض في أمور شخصية، وأعلن ليبرمان أنه يرفض بشدة نقل منصب وزير الدفاع لرئيس حزب "البيت اليهودي".

وأكد الوزير المستقيل أنه يفضل الذهاب إلى انتخابات مبكرة، وأن الحكومة الحالية أصبحت تحتضر، ولا يمكنها أن تواصل عملها بهذه الصورة، بسبب امتلاكها ائتلافًا حكوميًّا هشًّا مكونًا من 61 عضو كنيست فقط.

وانتقد ليبرمان تسليم حركة حماس 15 مليون دولار على شكل سيولة مالية بشكل شهري، في وقت لا يمكن التيقّن فيه من مصير هذه الأموال.

ودعا ليبرمان إلى إجراء انتخابات مبكرة في أسرع وقت ممكن، إذ لم تعد المشاكل تقتصر على المشهد السياسي، ولكنها تطال -أيضًا- المنحى الاقتصادي، والحكومة تنشغل حاليا بتقليص الموازنات وضبط النفقات، في وقت يجري فيه الحديث عن عجز بالموازنة.

وزير الدفاع الإسرائيلي المستقيل لإسقاط حكومة نتنياهو

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq