الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 08:13 صـ
الصباح العربي

الأخبار

عماد أديب: قطر وتركيا حاولوا ابتزاز السعودية بقضية مقتل جمال خاشقجي

الصباح العربي

قال الإعلامي عماد الدين أديب، إن المناقشات بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي عهد المملكة العربية السعودية تطرقت إلي رغبة 3 قوى رئيسية في المنطقة وهي تركيا وإيران وقطر بتصدع التحالف الرباعي العربي الموجود، الذي يضم مصر والسعودية والإمارات والبحرين.

وأشار "أديب"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "بالورقة والقلم"، تقديم الإعلامي "نشأت الديهي"، المُذاع عبر فضائية "تن"، إلى أن تركيا وإيران وقطر كانوا يركزون خلال الأيام الماضية علي قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، حتي تستجيب السعودية لمطالب قطر وتركيا، وليتم إجبارها على تغيير موقفها اتجاههم، لافتًا إلى أن الموقف العربي ثابت ولا تفريط في عودة الحوار مع قطر قبل رضوخها لـ المطالب الـ13.

وأضاف "أديب"، أن ثبات القيادة السعودية في مواجهة المتربصين بالمملكة فى قضية "خاشقجي" جعلتها لا تستجيب لإبتزاز تركيا وإيران وأمريكا، أو أن يتم كسرها نتيجة هذه الأزمة، مؤكدًا أن الرياض تعرضت خلال الفترة الماضية لعاصفة شديدة الوطأة.

وأكمل "أديب" ، أن موقف تركيا كان سيئا للغاية تجاه قضية "خاشقجي" حيث قامت بنشر معلومات وفيديوهات كاذبة وغير صحيحة على الإطلاق ، مشيرًا إلى أن تركيا وقطر وإيران كانوا يستهدفون ولي عهد السعودية، لأنهم غير راضين عن الخطط الإصلاحية التي يقوم بها في المملكة العربية.

عماد أديب قطر وتركيا حاولوا ابتزاز السعودية ضية مقتل جمال خاشقجي 

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq