الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 10:52 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

هشام توفيق يبحث مع السفير الروسي بالقاهرة تعزيز التعاون المشترك

الصباح العربي

بحث الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام،  مع سيرجى كيربتشينكو سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى القاهرة، ونيكولاي أسلانوف رئيس مكتب التمثيل التجاري الروسي في مصر، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

في مستهل اللقاء، رحب  الوزير بالسفير الروسي مشيداً بالعلاقات المتميزة والوطيدة التي تجمع بين مصر وروسيا والتي تشهد تطورًا مستمرًا في مختلف المجالات وخاصة التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري.

وأكد السفير على العلاقات الوثيقة بين مصر وروسيا وأن مصر من الدول الصديقة لروسيا، مبديًا اهتمام الشركات الروسية بالتعاون مع الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام وخاصة المشاركة في مشروع تطوير شركة الحديد والصلب المصرية والتوسعات الخاصة بشركة مصر للألومنيوم.

كما أكد حرص الجانب الروسي على إنجاز مشروع المنطقة الصناعية الروسية بشرق بورسعيد، داعيًا وزارة قطاع الأعمال العام للمساهمة بأفكار ومقترحات لمشروعات صناعية لإقامتها في هذه المنطقة بما يحقق التكامل مع شركات قطاع الأعمال العام.

واستعرض الوزير عددًا من المشروعات الجاري دراستها في الشركات التابعة والتي تتطلع الوزارة إلى التعاون مع شريك ذو خبرة فنية للبدء في تنفيذها.

وأشار وزير قطاع الأعمال إلى الخطوات الجارية للوقوف على الحالة الفنية لمصنع الحديد والصلب بحلوان من خلال تشغيل الأفران بالطاقة الإنتاجية القصوى وفقًا لما أوصت به دراسة استشاري عالمي، إلى جانب مشروع توسعات شركة مصر للألومنيوم بنجع حمادي بهدف زيادة الطاقة الإنتاجية بمقدار 250 ألف طن حيث تم طرح مناقصة أمام شركات الاستشارات الهندسية المؤهلة والمتخصصة في إدارة مشاريع مصاهر الألومنيوم، وكذلك دعوة شركات عالمية متخصصة لتقديم عروضها بشأن إنشاء محطة طاقة شمسية في الشركة لتوليد الكهرباء.

هذا وقد وجه السفير الدعوة للوزير لحضور منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي، العام المقبل، والذي تشارك به كبرى الشركات العالمية، مؤكدًا حرص الجانب الروسي على توسيع المشاركة المصرية في هذا المنتدى.

ودعا وزير قطاع الأعمال للمشاركة في اجتماعات اللجنة الحكومية الاقتصادية المشتركة بين مصر وروسيا، والتي تعقد في أبريل المقبل بالقاهرة.

5501d9e0070d61c181474d337ac0d3f7.jpg
5d7f109f0fde572b78e251b405e98be8.jpg
هشام توفيق يبحث السفير الروسي بالقاهرة تعزيز التعاون المشترك

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq