الصباح العربي
الخميس، 24 أكتوبر 2019 07:06 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

بالفيديو ..أعراض الزائدة عند الأطفال وعلاجها !

الصباح العربي

تعتبر الزائدة الدودية هي واحدة من الامراض التي عادة ما تصيب الاطفال، وهي من أكثر الامراض المنتشرة بشكل كبير في ذلك السن، وبالرغم من اعمارهم الصغيرة الا انها تتمكن منهم على الفور ـ وهذا ما يستدعي من الاسرة التركيز والتعامل السريع في حالة ظهور تلك الاعراض على الطفل :

1_ الم شديد أسفل البطن ويمتد ذلك الى منطقة السرة وما حولها، ويكون ذلك العرض في بداية الإصابة بالمرض.

2_ بعد ذلك يمكن ان ينتقل الألم الى جزء اخر من الجسم، وهو ان يتمركز الألم في الجزء الأيمن أسفل البطن.

3_ يمكن ان تلاحظ ارتفاع كبير في درجة حرارة الجسم بشكل مفاجئ.

4_ يمكن ايضا ان يحدث بعض من الاعراض الأخرى مثل القيء وعدم الرغبة في تناول أي نوع من انواع الطعام.

5_ أيضا تحدث بعض الاعراض الاخرى مثل الاسهال المستمر، وأيضا الإمساك الدائم، مع عدم القدرة من التخلص من أي غاز موجود داخل البطن، مما يجعل البطن تنتفخ بشكل كبير، ويكون ذلك في حالة عدم تشخيص الحالة في وقت مبكر.

6_ الشعور بالم كبير في أسفل البطن مع عدم القدرة على لمس تلك المنطقة.

7_ كما يمكنك ان تشعر بالكثير من التعب والارهاق وعدم القدرة على بذل أي جهد، وذلك لأنه مع أي حركة زائدة يمكن ان تشعر بالم على الفور.

وعند ملاحظة أي من تلك الاعراض وخاصة الاعراض المبكرة عليك بالإسراع في استشارة الطبيب وتلقي العلاجات اللازمة، وذلك لأنه مع أي تكاسل في علاجها يمكن ان تؤدي الى انفجار الزائدة الدودية ، وذلك لان انفجار الزائدة من الأشياء الخطيرة التي يمكن ان تتسبب في تسمم وتلوث الكثير من الأجزاء الداخلية للجسم والتي بدورها تؤدي الى العديد من الاعراض الخطيرة، فيمكن ان تتسبب انفجار الزائدة الى تسمم الدم، وع التصاق في جدار البطن، والعديد من الاضطرابات في وظائف الامعاء، والتي من الممكن ان تكون احدى الأسباب الهامة لحدوث الوفاة.

لذا يجب على الفور ان يذهب الطفل للطبيب حتى يقوم بفحصه بشكل دائم والتأكد من انه مصاب بالزائدة الدودية ام لا، ويجب على الطبيب ان يقوم بعمل بعض الفحوصات داخل المختبر حتى يتأكد من الإصابة.

يمكن عمل بعض التحاليل والإشاعات والتي تظهر عدد كرات الدم البيضاء داخل الجسم، كما يمكنك ان تكتشف هل يوجد حصا داخل الزائدة الدودية والتي جعلتها تنسد.

بالفيديو أعراض الزائدة عند الأطفال علاجها !

المرأة والصحة

آخر الأخبار