الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 11:02 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

وزير الإعلام الكويتي يؤكد أهمية إدراك الإعلام العربي مسؤولياته الوطنية

الصباح العربي

أكد وزير الإعلام الكويتي وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري اليوم الأحد أهمية إدراك وسائل الإعلام العربية مسؤولياتها ووعيها

 بقضايا أوطانها وأمتها في ضوء المرحلة الفارقة التي يمر بها العالم.

وقال الجبري في كلمة خلال افتتاح أعمال المؤتمر ال46 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) الذي تستضيفه الكويت ممثلا لراعي المؤتمر  الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء إن العالم يمر بمرحلة تتسارع فيها الأحداث وتتزايد خلالها التحديات ولا يمكن للاعلام أن يكون في معزل عنها.

وأضاف أنه على الإعلام العربي دور كبير في نشر الوعي والثقافة والتنوير بين المواطنين وعليه أيضا مسؤولية رئيسية في التصدي للشائعات التي تستهدف تفرقة الصفوف وزعزعة الاستقرار ومكافحة الأفكار المتطرفة ومحاربة "الإرهاب".

وأشار إلى دور الإعلام العربي في دعم جهود التنمية الوطنية وتشجيع المواطنين على المشاركة في هذه الجهود وكذلك توجيه طاقات الشباب وإبداعاتهم التوجيه الصحيح والاستفادة من أفكارهم باعتبارهم الثروة الحقيقية والقوة المؤثرة في صياغة المستقبل وصناعته.

ورأى أن الإعلام العربي شهد في السنوات الماضية تطورا ملحوظا وبرزت نماذج وتجارب ناجحة في كثير من الدول مضيفا "غير أننا نطمح إلى التميز الذي يحقق آمال وتطلعات شعوبنا ويوازي ما لدينا من إمكانات وخبرات وكفاءات".

وأعرب الجبري عن ثقته وقناعته بأن المرحلة المقبلة ستشهد نقلة نوعية في الإعلام العربي بمختلف وسائله وتطورا كبيرا في أدواته وأسلوب عمله وفي مفردات خطابه.

وأضاف أنه على يقين تام بأن تعزيز التعاون بين المؤسسات العربية الإعلامية ومواصلة التشاور وتبادل الأفكار والتجارب والخبرات هو الطريق للوصول إلى الأهداف المنشودة.

وأكد الجبري على أن رعاية رئيس مجلس الوزراء للمؤتمر تأتي في إطار حرصه على تكاتف الجهود ودوام التنسيق للنهوض بالتعاون العربي المشترك في شتى مجالاته وبالأخص الإعلامية.

وأعرب عن بالغ اعتزازه بانعقاد المؤتمر ال46 على أرض الكويت مرحبا بالحضور قائلا: "أحمل لكم من شعبها تحية توازي ما لكم في نفوسنا من تحية وتقدير" متمنيا لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني الكويت.

وزير الإعلام الكويتي يؤكد أهمية إدراك الإعلام العربي مسؤولياته الوطنية

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq