الصباح العربي

الإثنين، 10 ديسمبر 2018 09:26 ص
الصباح العربي

تكنولوجيا السيارات

بي إم دبليو تستعد لطرح سياراتها الكهربائية في مصر قريبًا

الصباح العربي

افادت شركة BMW في مصر بأنها ستقوم باطلاق علامتها الخاصة بالسيارات الكهربائية في مصر العام القادم 2019 وهي العلامة المعروفة باسم BMW i ، وأشارت الشركة أنها تعمل على التجهيز لتقديم العلامة الكهربائية في مصر منذ 3 سنوات تقريباً مع تعاون كامل مع الوزارات المعنية الممثلة في وزارات الكهرباء والبيئة ووزارة الصناعة المصرية .

وطالبت بضرورة نشر الوعي بالسيارات الكهربائية في مصر مؤكدة أنه الطريق الوحيد أمام انتشار تلك السيارات في مصر كما حدث على مستوى العالم . وركزت الشركة على أن المعوقات التي تقف أمام انتشار السيارات الكهربائية في مصر تتمثل في البنية التحتية ومحطات الشحن مع ضرورة توفير خطة متكاملة لعمل محطات شحن في شكل شبكة متكاملة في كل المحافظات وبالتحديد في الطرق الرئيسية والسريعة.

ووضحت BMW في مصر أنها تقدمت بطلب للبرلمان المصري لادراج السيارات الكهربائية في قانون المرور الجديد وتوفير بنود خاصة في القانون لهذه السيارات مؤكدة أنه في حال ظهرت السيارات الكهربائية في القانون سيكون ذلك اعتراف رسمي من الدولة بها. وأشارت الشركة الي ضرورة توعية المشترين لأن أسعار السيارات الكهربائية مرتفعة ولكن عوائدها وما توفره أكثر في المستقبل.

بي إم دبليو تستعد لطرح سياراتها الكهربائية قريبًا