الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 02:07 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

حماية المستهلك يطلق مبادرة قافلة المحافظات لحل شكاوى المواطنين

الصباح العربي

أطلق جهاز حماية المستهلك ، مبادرة "قافلة المحافظات لحل شكاوى المستهلكين"، والتي ستجوب جميع محافظات الجمهورية وتستهدف حل شكاوى المستهلكين، وتخصيص رقم الواتس اب (قافلة المحافظات 01030000602 ) لتلقي الشكاوى.

يأتى ذلك فى ضوء اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي وتفاعله مع هموم المواطنين وشكاواهم وتوجيهاته الدائمة لضبط الأسواق وحماية المستهلك وتنفيذًا للبرنامج الشامل للحكومة، والذي أعلنه الدكتور  مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بشأن ضرورة إيجاد آليات غير تقليدية لسرعه حل شكاوى المواطنين وتخفيض زمن الاستجابة فى الرد على شكاواهم، وما أكد عليه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، فى هذا الشأن.

وقال اللواء دكتور  راضي عبد المعطي، رئيس الجهاز، إن القافلة ستبدأ من محافظة سوهاج يوم الاثنين الموافق 10/12 بالموقع المجهز بمقر الحديقة المتحفية أمام مبنى المحافظة بمشاركة العاملين بالجهاز وممثلي جميع الشركات والكيانات المعنية بالمنظومة الاستهلاكية (سلع – أجهزة كهربائية – سيارات – خدمات "مياه، غاز، كهرباء" – اتصالات "شركات المحمول، الشركة المصرية للاتصالات)، بالإضافة للمشكلات المتعلة ببطاقات التموين.

وأضاف عبد المعطى أنه تم التنسيق مع السيد الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ سوهاج، فى هذا الشأن فى إطار من التعاون التام وبالصورة التى تكفل نجاح المبادرة فى تحقيق أهدافها لخدمة أهالى محافظة سوهاج بالمراكز والمدن والقرى وتوابعها، إضافة إلى القرى المتاخمة من محافظتى أسيوط وقنا، وقد تم الإعلان عن المبادرة بالتنسيق مع المحافظ بمجالس المدن والوحدات المحلية ومراكز الشباب  وبالجامعات والمدارس ودور العبادة وعلى المواقع الإلكترونية.

وعلى هامش المبادرة، تم التنسيق بين رئيس جهاز حماية المستهلك والدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، ومحافظ سوهاج لإقامة ندوة تثقيفية توعويه بمقر الجامعه بمشاركة أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعه ورموز المجتمع المدنى والعمد والمشايخ والقيادات الطبيعية بالمحافظة بهدف التوعية بمفاهيم وحقوق المستهلك وآليات الحصول عليها وجهود الدولة فى هذا الشأن واستعراض قانون حماية المستهلك الجديد رقم 181 لسنة 2018 والذى صدق عليه رئيس الجمهورية بهدف وضع ضوابط عديدة لحماية المستهلك وصون حقوقه.

فى السياق ذاته، أكد عبد المعطى أنه تم التنسيق مع الدكتور محافظ سوهاج لإطلاق حملة من رجال الضبطية القضائية بالجهاز اعتبارا من اليوم بمشاركة مديرية التموين وإدارة مباحث التموين بسوهاج لضبط ومراقبة الأسواق.

وقال رئيس الجهاز إن الجهاز هو الوكيل عن المواطنين والمدافع عنهم في مواجهة كل ما يخل بحقوقهم الاستهلاكية، وإنه يعمل بالتنسيق التام مع جميع الأجهزة المعنية والأجهزة الرقابية المختصة ووزارة التموين.

وأضاف عبد المعطى أن طرق التواصل مع الجهاز متعددة سواء من خلال الخط الساخن 19588، أو من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز WWW.CPA.GOV.EG، أو عبر التطبيق الإلكتروني المتاح على الهواتف الذكية وأن خدمة الواتس أب (قافلة المحافظات 01030000602) لتلقى جميع الشكاوى الخاصة بأبناء المحافظة.

حماية المستهلك يطلق مبادرة قافلة المحافظات لحل شكاوى المواطنين

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq