الصباح العربي
الأربعاء، 24 أبريل 2024 09:29 صـ
الصباح العربي

الأخبار

شكرى يلتقي رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي

الصباح العربي

التقى وزير الخارجية سامح شكري، يوم 8 ديسمبر الجاري، موسى فقيه رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، وذلك على هامش منتدى أفريقيا 2018، في لقاء تناول سُبل دعم التعاون بين مصر والمفوضية، خاصة في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي خلال عام 2019.

وقال المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الوزير شكري استهل اللقاء بالترحيب برئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، معرباً عن تقدير مصر لحرص رئيس المفوضية على المشاركة في "منتدى أفريقيا"، الذي بات يمثل حدثاً هاماً على الساحة الاستثمارية والتجارية الأفريقية على المستويين الإقليمي والدولي.

وأعرب وزير الخارجية أيضاً عن تطلعه للتنسيق الوثيق مع رئيس المفوضية خلال الفترة المقبلة على كافة الأصعده، خاصة مع قرب تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي.

وأضاف «حافظ» أن «شكري» استعرض جهود مصر والترتيبات ذات الصلة بالرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي خلال العام المقبل، وأشار إلى ما توليه القيادة السياسية من أهمية لدعم التكامل الاقتصادي الأفريقي، وتعزيز البنية التحتية في القارة، فضلاً عن مواكبة التطورات المتلاحقة على صعيد نماذج وأنماط العمل التنموي المستدام، بهدف تحقيق التنمية المنشودة لشعوب القارة الأفريقية.

من جانبه، أشاد "فقيه" بالدور المصري المحوري، معرباً عن تطلعه للرئاسة المصرية والتعاون الوثيق في هذا الشأن. كما تناول الاجتماع نقاشاً تم خلاله تبادل الرؤى والأفكار حول موضوع الإصلاح المؤسسي للاتحاد الأفريقي.

شكرى يلتقي رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq