الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 12:43 صـ
الصباح العربي

الأخبار

غدا.. بدء صرف معاشات شهر ديسمبر المحولة على البنوك  

الصباح العربي

تبدأ وزارة التضامن غدا الاثنين العاشر من ديسمبر، صرف معاشات شهر ديسمبر، وذلك للمعاشات المحول صرفها على البنوك لـ 1.5 مليون قائم بالصرف، بقيمة إجمالية قدرها 3.7 مليار جنيه.

وتابعت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، انتظام عمليات صرف معاشات شهر ديسمبر، حيث اطمأنت الوزيرة أن سير عملية صرف المعاشات تتم بسهولة ويسر في جميع منافذ الصرف وماكينات الصراف الآلي التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بصندوقيها، بالإضافة إلى المعاشات المحول صرفها على بنك ناصر الاجتماعي ومكاتب البريد.

وأعلنت اللجنة المشكلة من قيادات الصندوقين الحكومي والعام والخاص لمتابعة عمليات الصرف على مدار اليوم أن إجمالي عدد الحالات التي قامت بالصرف حتى "نهاية الاسبوع الأول من شهر ديسمبر الجاري" قد بلغت 4.38 مليون عملية صرف بقيمة إجمالية 6.07 مليار جنيه، حيث بلغ عدد الذين صرفوا معاشاتهم من خلال منافذ صرف صندوقي التأمين الاجتماعي 724.23 ألف حالة بقيمة إجمالية 1.12 مليار جنيه، بينما بلغ عدد الذين صرفوا معاشاتهم عبر ماكينات ATM 1.53 مليون حالة صرف بقيمة إجمالية 1.77 مليار جنيه، بالإضافة إلى 2.12 مليون حالة صرف قاموا بصرف معاشاتهم من خلال مكاتب البريد بقيمة إجمالية 3.17 مليار جنيه.

جدير بالذكر أن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي قد أطلقت خدمة تحديث البيانات عن طريق الرقم القومي لجميع المتعاملين معها، والتأكيد على أن ذلك من ضمن الإجراءات اللازمة للاستفادة من جميع الخدمات المقدمة لهم من الهيئة، اعتبارًا من بداية الشهر الجاري، وذلك لتذليل أي عقبات قد تواجههم خلال أداء الخدمة التأمينية أو صرف المعاش.

وصرحت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، أن "استيفاء الأرقام القومية" تساعد في التحول الرقمي في الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، وحرصًا على تصحيح البيانات الخاصة بأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم.

كما أكدت "والى"، أن تحديث بيانات الرقم القومي يساعد الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في الربط مع جهات الدولة المختلفة، والتكامل معها في تبادل البيانات وعلى الأخص فيما يتعلق بالحالة الاجتماعية وحالات الوفاة.

غدا بدء صرف معاشات شهر ديسمبر المحولة البنوك  

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq