الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 04:33 صـ
الصباح العربي

تكنولوجيا السيارات

”بورشه” تطلق طرازا جديدا من ماكان S

الصباح العربي

اصدرت "بورشه" طرازا جديدا من ماكان S بمحرك سداسي الأسطوانات V6  مُعزَّز بشاحن توربيني بسعة 3 لترات يعمل بالبنزين ومزود بمُرشِّح لتقنية الوقود، ويولّد هذا المحرك قوة تبلغ 354 حصانًا بعزم يصل إلى 480 نيوتن متر كحد أقصى بزيادة قدرها 14 حصانًا وعزم قدره 20 نيوتن متر مقارنةً بالطراز السابق.

كما تنطلق سيارة ماكان S الجديدة من السكون وصولًا إلى100 كم/ساعة في غضون 5.1  ثانية فقط لتتفوق على سابقتها بمقدار 0.1 من الثانية، وذلك عند تجهيزها بمجموعة كرونو الرياضية الاختيارية، وتصل السرعة القصوى للسيارة إلى 254  كم/ساعة في حين يبلغ متوسط استهلاك الوقود 8.9  لتر/100 كم.

وتحظى سيارة ماكان S الجديدة بجميع المزايا المبتكرة المتوفرة في الجيل الأحدث من فئة طرازات ماكان، ومن بينها شريط إضاءة LED الخلفي ونظام بورشه لإدارة الاتصالات المزود بشاشة تعمل باللمس قياس 10.9 بوصة.


تأتي سيارة بورشه ماكان S الآن مزودةً بمحرك مطوّر حديثًا بست أسطوانات موزعة على شكل V بسعة 3 لتر ومُعزَّز بشاحن توربيني، ويتخذ الشاحن التوربيني تصميمًا مركزيًا داخل وضعية توزيع الأسطوانات على شكل V، مما يؤدي إلى تقصير مسارات مرور العادم بين غُرَف الاحتراق والشاحن التوربيني للحصول على استجابة فائقة في الحال.

كما يوفر الشاحن التوربيني الجديد ثنائي المدخل عزم دوران أعلى عند السرعات المنخفضة للمحرك، ومع تقنية الشحن التوربيني ثنائي المدخل هذه، يجري باستمرار تغذية عجلة التوربينة بغاز العادم المتدفق على هيئة دفعات منفصلة؛ ما يقلل من أي عيوب قد تشوب دورة الشحن.

بورشه طرازا جديدا ماكان S

تكنولوجيا

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq