الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 08:16 صـ
الصباح العربي

الأخبار

وزير الإعلام الكويتي يعرب عن شكره أمير دولة الكويت لدعمه ”العربي” منذ انطلاقه

وزیر الإعلام وزیر الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري
وزیر الإعلام وزیر الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري

 اعرب وزیر الإعلام وزیر الدولة لشؤون الشباب الكویتي محمد الجبري الیوم الأحد عن شكره وامتنانه لأمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح لدعمه للمشھد الثقافي الكویتي منذ خمسینیات القرن الماضي بإصدار مجلة العربي حینما كان رئیسا لدائرة المطبوعات والنشر.
واضاف الوزیر الجبري في كلمة لھ خلال حفل السفارة الكویتیة في مصر بمناسبة الذكرى 60 لاصدار مجلة العربي بعنوان (مصربعیون مجلة العربي) بحضور وزیرة الثقافة المصریة ایناس عبدالدایم وعدد كبیر من الوزراء والمثقفین ان أمير البلاد اراد من خلال "المجلة"ربط العالم العربي من المحیط إلى الخلیج ببعضه  البعض.
وقال ان "العربي" كانت على مدار 60 عاما منبرا ثقافیا عربیا ھاما تنھل من معینھ الأجیال مؤكدا انھا تظل احدى اھم ركائز التواصلبین ابناء اللغة الواحدة.
واكد الجبري ان المجلة تلقى الدعم والرعایة من الكویت مضیفا "اننا مدركون لاھمیة التواصل الفكري والثقافي في رسم وتشكیل الفكروالھویة العربیة القادرة على مواجھة التحدیات الفكریة والثقافیة الخارجیة".
وتابع "ان توأمة الإعلام والثقافة اصبح مطلبا ملحا اكثر من اي وقت مضى لترسیخ ثقافة أصالة الإنتماء والولاء الوطني والقومي لدى جیل الناشئة على نحو خاص".
واعرب الجبري عن جزیل شكره للأشقاء في مصر على مشاركتھم الاحتفالیة "والتي تؤكد مدى رسوخ ومتانة العلاقات الكویتیة المصریة" كما تقدم بالشكر لسفیر الكویت لدى جمھوریة مصر العربیة محمد الذویخ لما بذلھ من جھد دؤوب لضمان خروج الاحتفال بشكل یعبر عن اھمیة وقیمة مجلة العربي.
ولفت الوزیر الجبري الى انطلاق البث التجریبي لقناة اطفال الكویت التلفزیونیة مشیرا الى ان تلك الخطوة تأتي انطلاقا من الرؤیة السامیة  لأمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح لكویت جدیدة 2035 للاسھام في تنشئة جیل واع فكریا وثقافیا ومعرفیا.
بدوره اعرب الامین العام لجامعة الدول العربیة السابق عمرو موسى عن تقدیرة للكویت ودعمھا لدور مجلة العربي في اثراء الثقافة والمعرفة في مختلف الاقطار العربیة.
واضاف في كلمه له ان العربي تمثل الوجھ الحقیقي للثقافة العربیة مشیدا برؤساء تحریرھا السابقین والحالیین الذین استطاعوا ان یحافظوا على تألقھا طوال تلك السنین.
من جانبه قال السفیر الكویتي في مصر محمد الذویخ ان العریي ایقونھ ثقافیة كویتیة عربیة تعد جسرا ممتدا للمعرفة من الخلیج الى المحیط.
واضاف في كلمة القاھا خلال الحفل انھ لم یكن لمجلة العربي ان تتبوأ تلك المكانة الثقافیة الكبیرة وان تكون ذات الحظوة الاكبر والاشمل في صیاغة العقل العربي وتطریز ثقافتھ الا بتولي رجال اكفاء منذ صدورھا حتى الآن.
وتابع ان العربي استطاعت ان تطارح الجنوح نحو التكنولوجیا عبر الصحف والمجلات الالكترونیة متسلحة بتاریخھا المكتنز بالعلم والمعرفة فظلت الاوسع انتشارا في المجتمعات العربیة.
واكد الذویخ ان المجلة لھا دور في تكریس العلاقات الاخویة المتمیزة بین الكویت ومصر وباقي الاقطار العربیة.
واعرب السفیر الذویخ عن شكره وتقدیره لوزیر الإعلام وزیر الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري لرعایة ودعمھ ومشاركتھ في الحفل.

وزیر الإعلام وزیر الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري مجلة العربي دولة الكويت الكويت اخبار الكويت

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq