الصباح العربي
الأحد، 22 سبتمبر 2019 08:22 مـ
الصباح العربي

الأخبار

الرئيس السيسي: 5 ملايين لاجئ يعيشون وسط المصريين دون معسكرات إيواء

الصباح العربي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن منتدى أفريقيا – أوروبا غدا سيبحث آفاق التعاون.

وأضاف الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع مستشار النمسا، أن عدد اللاجئين في مصر يصل إلى 5 ملايين لاجئ، موضحا أنهم يعيشون داخل البلاد وسط المصريين من دون معسكرات إيواء، وأنه من المهم العمل سويا والتعاون لإعادة استقرار المنطقة.

وعقدت ظهر اليوم الإثنين المحادثات الرسمية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والمستشار النمساوي سيباستيان كورتس، وذلك بمقر المستشارية النمساوية بفيينا، وفي بداية اللقاء تصافح الرئيس السيسي ومستشار النمسا.

وتناولت المحادثات سبل تعزيز العلاقات الثنائية وخاصة في مجال التجارة وتشجيع كبرى الشركات النمساوية على الاستثمار في مصر وعددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما شهد الرئيس السيسي والمستشار النمساوي سيباستيان كورتس مراسم التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم المشتركة في العديد من مجالات النقل التعليم العالى والاستثمار والتكنولوجيا والابتكار، وأخرى في توريد مستلزمات إنشاء مصنع لتقديم بعض الوجبات الغذائية لطلاب المدارس وذلك بشراكة مصرية - نمساوية.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد بدأ نشاطه الرسمي اليوم بعقد جلسة مباحثات رسمية مع نظيره النمساوي ألكسندر فان دير بيلين بقصر هوفبورج الرئاسي بفيينا، تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات وعددا من القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

ويتوجه الرئيس السيسي عقب ذلك إلى مقر البرلمان النمساوي، حيث سيكون في استقباله رئيس البرلمان فولفجانج سوبوتكا.

الرئيس السيسي 5 ملايين لاجئ يعيشون وسط المصريين دون معسكرات إيواء

الأخبار

آخر الأخبار