الصباح العربي
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 10:23 صـ
الصباح العربي

الأخبار

الطيران: افتتاح مطار سفنكس الدولي يخفف الضغط على القاهرة 

الصباح العربي

قال الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، إن افتتاح المطارات الجديدة يحظى باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية لأنه يصب في تطوير البنية التحتية للمنظومة بشكل عام، حيت تساهم المطارات في مختلف دول العالم بدور جوهري في جذب الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية المباشرة.

وأكد المصري أن هدف تشغيل مطار سفنكس الدولي، هو تخفيف الضغط على مطار القاهرة وخلق مناطق لوجستية والوصول لراغبي السفر في أقرب مكان لهم، مُشيرا إلى أنه من المخطط زيادة الرحلات من مصر للطيران والشركات الأخرى في الفترة المقبلة، حيث إنه تم تصميم وتشييد المطار وفقا لأعلى المواصفات ومستويات الخدمة في المطارات العالمية.

أعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران، عن تشغيل رحلات داخلية لأول مرة من مطار سفنكس الدولي ضمن مرحلة التشغيل التجريبي خلال فترة إجازة نصف العام الدراسي وتحديدا في الفترة من 25 يناير وحتى 9 فبراير المقبل.

ومن المقرر أن تسُير الشركة الوطنية مصر للطيران حوالي 15 رحلة أسبوعيًا تخدم بها الحركة الداخلية في فترة إجازة نصف العام الدراسي، حيث تسير الرحلات من مطار سفنكس إلى كلُ من مطار الأقصر وأسوان وشرم الشيخ والغردقة والعكس.

ويعتبر مطار سفنكس الدولي في قلب القاهرة وسيقدم خدماته لمنطقة الجيزة والهرم وأكتوبر، والذي يبعد 12 كيلو مترا عن منطقة الأهرامات، كما يسهم وجود المطار قرب المزارات السياحية في القاهرة في تنشيط سياحة اليوم الواحد.

الطيران افتتاح مطار سفنكس الدولي يخفف الضغط القاهرة 

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq